إعلان

دبلوماسي مصري: إرهابيون استهدفوا الجيش خلال أحداث الحرس الجمهوري

10:27 ص الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أكد السفير المصري بالمجر أن أحداث الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها أكثر من 50 قتيلا ومئات الجرحى، جاءت بعد أن هاجمت "جماعات إرهابية مسلحة" منشآت عامة وعسكرية.

وعقد السفير الدكتور أشرف محسن سفير مصر بالمجر عدة لقاءات بالرموز السياسية المجرية، من بينها رئيس وأعضاء بالبرلمان المجري (لجنة الشئون الخارجية) ومتخصصين في مراكز الأبحاث السياسية وكبار الكتاب والصحفيين في المجر لشرح حقيقة الأوضاع الداخلية الراهنة التي تمر بها البلاد.

أوضح السفير - بحسب بيان لوزارة الخارجية الثلاثاء - أن القوات المسلحة تحمي جميع طوائف الشعب ولا تستخدم العنف ضد المدنيين ولا تنحاز لأي فصيل سياسي وتنتمي للشعب المصري بكافة أطيافه.

وأشار إلى أن القوات المسلحة المصرية أكدت مرراً وتكراراً عدم تعرضها للتظاهرات السلمية وأنها ستتعامل بحسم مع العنف والإرهاب، حسبما قال.

وقام السفير بتزويد الصحفيين بالمقاطع التلفزيونية والتي توضح أن الجيش المصرى لم يستخدم السلاح إلا للدفاع عن المدنيين وأفراد القوات المسلحة من ما أسماها "هجمات إرهابية مسلحة" استهدفت منشآت عامة وعسكرية.

ووفقا للبيان، أعرب الصحفيون وأعضاء البرلمان بعد مشاهدتهم للمقاطع التلفزيونية عن قناعتهم بأن ما حدث فجر الاثنين هو محاولة لبث الفتنة بين الشعب والجيش، على حد تعبيره.

وقدم السفير أشرف محسن خالص العزاء لكل دم مصري أيا كانت انتماءاته، مشيرا عدم جواز إهدار حرمه دم أي مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان