إعلان

بسمة وهبة في "أنا والعسل": لا دخل لخلعي الحجاب بمرضي بل "الحسد"

11:06 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلقة إستثنائية ومؤثرة جداً من برنامج "أنا والعسل" إستضاف فيها الإعلامي نيشان الإعلامية المصرية "بسمة وهبة"، بما أنها تحدثت عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، فكانت خير قدوة للنساء القويات والمرشدة الأمثل لتعليم الجرأة والصبر والقوة لمواجهة المرضى للمرض.

 

الحلقة

 

- حين علمت بمرضي كنت بمنتهى الهدوء وبدأت فوراً بالصلاة ليشفيني الله منه إلا أن زوجي بكى عندما عرف بالخبر وكان وقعه شديداً جداً عليه وعلى أولادي.

 

- كنت أتلقى علاجي في باريس إلا أنني أردت بلداً أعيش فيه وأشعر ضمنه برمضان.

 

-إخترت لبنان من بين عدّة بلدان لتلقي علاجي وأشكر طبيبي مروان غصن على العناية والحنان الفائقين.

 

- تمّ استئصال ثدي من الثديين وكنت على أمل أن أتخلص من الورم الخبيث عند استئصاله إلا أن الحقيقة أتت أن نوع مرضي يعاود في الدم أو العضم، لذلك خضعت لعلاج قوي جداً.

 

- أسأل نفسي دائماً لماذا أنا من جاءني المرض ؟ إلا أنني على يقين بأن الله يخبئ لي كل خير وهو يحبني.

 

- سبب مرضي هو حب الله لي وليس عقاباً على إقدامي على خلع الحجاب.

 

- الأطفال المصابين بالمرض.. هؤلاء ماذا فعلوا من أعمال سيئة؟

 

- الحسد هو من بين أسباب مرضي.

 

- أوجّه رسالة لكل امرأة وانسان يعاني من هذا المرض الخبيث بأن يتحلوا بالقوة والشجاعة ومحاربته وأدعوكم للبقاء على يقين ان الله يحبكم والقوة تجعلكم تتخطون هذا الأمر.

 

- عانيت من غياب أولادي عني في فترة من الفترات وواجهت مشكلة بعد الطلاق.

 

- تبنّيت بنت اسمها خديجة وأصبح عمرها 5 سنوات.

 

- القصة حين قال لي ابني "هاتيلنا كلبة معاكي من لبنان" فرأيت نفسيأتشتري سرير وشامبو وأغراض كثيرة لها، ما جعلني أراجع نفسي لماذا أقدم على ذلك وهناك أطفال من دون مأوى لذلك توجهت الى دار الأيتام في مصر وأخذت الفتاة وهكذا تبنيتها حتى اليوم وسأقول لها الحقيقة فعند بلوغها الـ 9 سنوات.

 

- أشكر زوجة طليقي التي وقفت الى جانبي في محنتي، وأنا أسيرة إحسانها فأنا رأيت دموعها عندما تعذبت.

 

- بعض أصدقائي تفاجأت أنهم لم يقفوا الى جانبي في محنتي.

 

- قبل مرضي كنت أقول أريد السيارة الفلانية والفستان الفلاني، لكن عندما مرضت عرفت أن كل هذا مجرّد أوهام، فأنا شعري قد تساقط كما حاجبيي ورموشي وأنا اليوم وضعت كل ذلك بطريقة إصطناعية.

 

- سعيدة الليلة أنني أبدو كأنثى.

 

- قصصت شعري قبل أن أفقده فانهار اقربائي وانهاروا وبكوا وبقيت قوية الى أن وصلت الى حال من الضعف فبكيت ودخلت الغرفة ولكن ضعفي لم يدم الا 10 دقائق حينها قال ابني الصغير لي: "مامي انت ليه حلقتي قرعة.. مش حلوة"، ورغم ذلك أنا راضية بقضاء الله.

 

- عندما أخذ طليقي مني أولادي حزنت،  ولكنني لا أعتبره شريراً وهو يدعمني بمرضي حالياً وخطوته بالاحتفاظ بالأولاد كانت بمكانها.

 

- البرنامج الجديد الذي كان من المقرر ان أطلّ من خلاله اعتذرت عنه لأنني كنت مرهقة جداً وغير مستعدة له بالوقت الحالي.

 

- زوجي علاء  قال لي:" هو مشوار وسنمشيه معاً" وفعلا كان ما قال.

 

(وفي اتصال مع الاعلامية فوزية سلامة تحدثت به عن تجربتها مع مرض السرطان ايضاً، شجعت عبره بسمة على الاستمرار بقوتها واثنت على قوتها وارادتها وإيمانها الكبير وهي لا تزال شابة).

 

وعن الفنانين الذين وقفوا معي أشكر في المرتبة الأولى الفنانة السورية أصالة نصري وهي فعلا "أصيلة" قدّمت لي مساعدات كبيرة، كما أن الممثلات يسرا ورجاء الجداوي ونادية الجندي وغيرهنّ الكثير من الفنانات والفنانين وقفوا الى جانبي ودعموني.

 

(كما أطلت الاعلامية اللبنانية ليليان إندراوس في الحلقة التي تحدثت ايضاً عن تجربتها مع المرض والشجاعة التي تحلت بها للتخلص منه).

 

وفي آخر الحلقة كتبت الإعلامية بسمة وهبة وصيتها التي أوصت فيها ولديها عبد العزيز وعبد الرحمن بأختهما خديجة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان