إعلان

بالفيديو.. خالد علم الدين: الفساد في عهد مرسي زاد بشكل كبير

11:26 م الأربعاء 10 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور خالد علم الدين، مستشار الرئيس السابق محمد مرسي، إن الفساد خلال عهد حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر ازداد بشكل كبير جداً، لافتاً إلى أن المقاييس العالمية تقول إن ترتيب مصر عالمياً أصبح 118 في مدى شفافية أجهزة الدولة ومكافحة الفساد بعدما كانت في مستوى الـ90.

وتحدث عن ''الرمال السوداء'' خلال استضافته في برنامج ''رمضان في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير''، الأربعاء، والذي يستخدم في استخراج مجموعة من المواد النووية مثل اليورانيوم وأنواع من المعادن غالية الثمن، قائلاً ''أنا مع استغلال الرمال السوداء بحذر شديد جداً لأن هناك خطورة شديدة على منطقة شمال الدلتا نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع منسوب مياه البحر، ليغرق المنطقة الشمالية''.

وأضاف ''لو تم استغلال الرمال السوداء يمكن حماية شمال الدلتا من غزو مياه البحر وذلك من خلال خطة معينة وينفق جزء من العائد على تنمية المناطق التي تتواجد بها''.

وأكد علم الدين على أن الرمال السوداء كان بمثابة صندوق أسود في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث كانت حكومة الدكتور هشام قنديل تتناول الموضوع بصورة سرية جداً، كما كان يدار من خلال قصر الرئاسة .

وقال ''حينما إلتقيت بسعد الحسيني محافظ كفر الشيخ المستقيل، وعرضت عليه وجهة نظري الكاملة بخصوص الرمال السوداء، عرض علي حضور الاجتماعات مع الرئاسة، ولكن كان هناك رفض بحضور تلك الاجتماعات''.

وعن احتمالية تصدير الرمال السوداء لإسرائيل، قال '' ''لا أعرف، لكنني طلبت بالدخول في هذا الموضوع من أجل النواحي البيئية، لكن جماعة الإخوان المسلمين كانت تنظر له من الناحية الاستثمارية، كم قمت بطلب معلومات وتم تجاهل إحضار تلك المعلومات من مؤسسة الرئاسة بالكامل حينما كنت مستشاراً للرئيس المعزول مرسي''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان