إعلان

بالصور ..نجوم الفن يحتفلون بمهرجان الغردقة

09:48 م الخميس 27 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

افتتح اللواء طارق المهدي، محافظ البحر الأحمر، ومجموعة من نجوم الفن الدورة الأولى من مهرجان الغردقة الدولي للسياحة وتبادل الثقافات فى دروته الأولى، الخميس.

وأقيم مؤتمر للإعلان عن انطلاق المهرجان يوم الأربعاء فى تمام الواحدة والنصف ظهراً فى حضور رئيس المهرجان حسام عبد الله، وقد حضر المؤتمر من الفنانين أشرف عبد الباقى، رانيا فريد شوقى وانتصار، ومن الأردن سهير عوده ونجلاء سوحيل.

وقد أكد اللواء طارق المهدي، أن مصر مليئة بالخيرات، وأن مصر بعد الثورة لابد من أن تستغل هذه الخيرات، ضارباً المثال بالعديد من مناجم الذهب التى تمتلئ بها محافظة البحر الأحمر، مؤكداً أنه قام بتدعيم مهرجان الغردقة لثقته فى أن الفن والثقافة يلعبان دوراً مهماً فى تحسين صورة مصر فى الخارج، وفى التأكيد على أن مصر بلد أمن وأمان، وهو الأمر الذى يعود بالنفع على السياحة داخل مصر.

وأكد الفنان أشرف عبد الباقى أن وجوده فى المهرجان كان أمراً حتمياً حتى يدعم السياحة المصرية، خصوصاً فى ظل الظروف السيئة التى تمر بها مصر، مؤكداً أن مصر ستظل أمنة ولديه ثقة كبيرة فى أنها ستتخطى هذه المرحلة الصعبة.

وأوضحت الفنانة رانيا فريد شوقى بأنها سعيدة بتواجدها فى الغردقة ضمن الفنانين الذين جاءوا لتدعيم المهرجان، مشددة على أنها كفنانة تقوم بدورها وواجبها تجاه بلدها التى تمر بأزمة، متمنية أن تمر الأمور بسلام فى الفترة القادمة.

وقالت الفنانة انتصار إن مهرجان الغردقة خطوة جيدة لتدعيم السياحة فى محافظة البحر الأحمر بالكامل، موضحة أن إقامة المهرجان فى هذا التوقيت يؤكد أن مصر أمنة ولا بوجد بها أى مشاكل أمنية كما يحاول أن يشيع البعض.

وقال حسام عبد الله رئيس المهرجان إنه واجه العديد من الصعوبات خلال مشواره الطويل لإقامة المهرجان، مؤكداً أن هذه الصعوبات لم تمنعه من إكمال مشواره، ومشدداً على أنه أصر على إقامة المهرجان فى هذا التوقيت، حيث أن إلغائه أو تأجيله كان سيبعث برسالة إلى الدول المشاركة فى المهرجان بأن هناك أزمة أمنية فى مصر، وهو أمر غير حقيقى، لذلك أصر على إقامة المهرجان بالرغم من الظروف السياسية الصعبة التى تمر بها مصر وأهدي حسام هذه الدورة وكل الدورات القادة لمحافظة البحر الأحمر.

وأكد عصام عبد العزيز نائب نقيب السياحيين أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، مستشهداً بالآية الكريمة ''أدخلوها بسلام أمنين''، مؤكداً أن الظروف السياسية ليس لها أى علاقة بالنشاط السياحي بالغردقة، وأنها ستظل عروس البحر الأحمر، وستظل مصر من أهم وأروع الدول السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان