إعلان

بالصور.. تكريم ''لطفي'' و''شاهين'' و''الفخراني'' في ختام مهرجان المركز الكاثوليكي

08:33 ص الثلاثاء 05 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - خالد فؤاد:
تصوير - وديع عزمي:

أقام المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، حفل توزيع جوائز المهرجان في دورته الحادية والستين.

بدأ الحفل بفيلم عن المركز ثم افتتاحية تعبّر عن نسيج مصر الواحد واعقب هذا كلمة للأب بطرس دانيال رئيس المهرجان ثم كلمة الأب كمال وليم الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان والمطران عادل زكي النائب الرسولي ومطران اللاتين بمصر، ثم فقرة غنائية للفنان هاني شاكر، ثم حيث صعد بعد هذا الوزير محمد صابر عرب وزير الثقافة ليلقي كلمته.

تم تكريم مجموعة من الفنانين الكبار وهم : الفنانة القديرة نادية لطفي، والفنان القدير محمود ياسين، والفنانة إلهام شاهين، والفنان القدير حمدي أحمد، والفنان أحمد راتب، والفنان يوسف فوزي، والإعلامية القديرة آمال فهمي، والمخرج داوود عبد السيد، والمخرج القدير هاشم النحاس، والناقد السينمائي فوزي سليمان، والناقد السينمائي سمير فريد، والموسيقار هاني مهنى، و الموسيقار ميشيل المصري .

وحصل على جائزة أحسن دور في مسلسل تلفزيوني كلا من: الفنانة ليلى علوي عن دورها في مسلسل ''نابليون والمحروسة''، والفنان يحيى الفخراني عن دوره في مسلسل ''الخواجة عبد القادر''، كما حصل الفنان الصاعد نضال الشافعي على جائزة المركز التشجيعية .

وكانت لجنة تحكيم المهرجان خلال هذه الدورة برئاسة الإعلامية الدكتورة درية شرف الدين وعضوية كلاً من الدكتور رمسيس مرزوق والمخرج عمرو عرفة والفنانة غادة عادل والفنانة ندى بسيوني والفنان محمود قابيل والموسيقار مجدي الحسيني والناقد مجدي الطيب.

ناقشت لجنة التحكيم بالمهرجان 6 أفلام كل فيلم على حده؛ حيث اهتمت بمناقشة كل فرع من فروع العمل السينمائي في الفيلم، كما ناقشت مضمون كل فيلم وما قدمه من قيم إنسانية، وتوصلت بعد المداولة إلى قرارها بالإجماع منح الجوائز على النحو التالى :

جائزة أحسن فيلم سينمائي: فيلم '' ساعة ونص''، وجائزة أحسن ممثل: ''أحمد بدير - ماجد الكدواني – محمد إمام (بطولة جماعية) عن أدوارهم في فيلم ''ساعة ونص''.

جائزة أحسن ممثلة: بشرى عن فيلم ''جدو حبيبي''، جائزة أحسن مخرج: وائل إحسان عن فيلم ''ساعة ونص''، جائزة أحسن سيناريست : أحمد عبد الله عن فيلم ''ساعة ونص''.

حفل توزيع جوائز المهرجان في دورته الحادية والستين
حفل توزيع جوائز المهرجان في دورته الحادية والستين
حفل توزيع جوائز المهرجان في دورته الحادية والستين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان