إعلان

جمال إسماعيل يودع ''اللعب مع الكبار''

01:20 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

بنبرات صوته التي لا تتكرر، وبحضوره الفني الطاغي، ولد جمال الدين إسماعيل 20 فبراير 1933، وكان يتمتع منذ الطفولة بموهبة التمثيل، حيث أشادوا به الجميع أثناء دراسته الابتدائية.

وظل الحلم يراوده حتى حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ جامعة عين شمس عام 1957، ولكن كان التيار الفنى لدية يجرى بعروقة أقوى من أى شيئا أخر، ثم بدأ يبحث عن ضالته ووجدها عندما التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956، وبعد تخرجه التحق بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي، حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون, ثم عين مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958.

اكتشف جمال أسماعيل نفسه فى الأخراج , وقام بأخراج عروض الفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات, كما قام بالإشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر عام 1961.

انضم إسماعيل إلى فرقة التليفزيون، حيث اشترك في مسرحية ''شيء في صدرى''، وتوالت بعدها العديد من الأعمال المسرحية مثل '' ومهرجان الحب- وممنوغ الستات عام 1963- والدبور- والسكرتيرة الفتى- -العفاريت الزرق 1968 -سيدتى الجميلة 1969 -طبق سلطة- وسندريلا والملاح- وياما كان في نفسى- وفى بيتنا نونو- وحبيبتى يا مصر- ويامالك قلبي- والحب في الصندوق- وخشب الورد- والشحاتين- والعالمة باشا- وحلاوة زمان- وتتجوزينى ياعسل''.

كما أهتم الفنان جمال أسماعيل بالأطفال وقد لهم العديد من المسلسلات التليفزيونية، وكان دائما يشعر بأن الأعمال التى لها صلة بالأطفال لابد من الأهتمام بها والتركيز عليها.

كما شارك إسماعيل بالتلفزيون في الكثير من المسلسلات والسهرات منها ''حاجة تجنن وعود سى السيد وعائلة شلش وليالى الحلمية وبين القصرين والمحروسة وحكايات زمان وفستان الأميرة، والسوق، نهاية العالم ليست غدا والجزء الثاني من المال والبنون''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: