إعلان

''إنسان'' يحصد الجائزة الكبري للدورة الثانية لمهرجان ''سينماموبايل'' - (صور)

02:59 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ادهم عطية:

تصوير - مصطفى الشيمي:

استغرقت السينما الديجتال سنوات لكي تجد لها موضع قدم في فضاء اهتمام صناع ورواد السينما، ولكن يبدو ان رحلة ''سينما الموبابل'' ستكون أقل صعوبة، في ظل الانتشار الكبير لأجهزة الهواتف المحمولة المزودة بإمكانيات تجعلها تقترب من جودة ودقة الكاميرات الاحترافية.

في القاهرة اقيم هذه العام للمرة الثاني على التوالي مهرجان''سينما الموبايل''، وتمكن فيلم ''انسان'' من حصد الجائزة الأولي للدورة الثانية للمهرجان CineMobile من بين 22 فيلما تنافست ما بين فيلم روائي وتسجيلي في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تلقت ادارته مايقرب من 300 فيلما منذ الاعلان عن بدء فعالياته.

وحظي دورة هذه العام باقبال كبير، وهو ما لم يتوقعه عدد كبير من القائمين علي المهرجان، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. الفيلم الفائز بالجائزة الأولي، من اخراج إسلام بلال وبطولة أية محمد ومحمد العطافي، ويتناول الفيلم المشاعر التي يحس بها الإنسان عندما يشعر باليأس، فليس هناك ما هو أجمل من رؤية إنسان يكسر المستحيل ..في حياه الصمت فيها هو سيد الموقف والإشارات أبلغ من أي كلام.

وقام بتسليم الجائزة المنتجة إسعاد يونس رئيس مجلس إدارة الشركة العربية والمهندس محب رمسيس مدير تطوير اعمال في شمال افريقيا لشركة Qualcomm المنظمة للمسابقة، والجائزة هي دعم انتاج فيلم تديره الشركة العربية للسينما بمبلغ 30 الف جنيه. اما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب فيلم ''مجرد'' اخراج محمد الدباح وقدمها للفائز المخرج مجدي أحمد على رئيس لجنة التحكيم والجائزة عبارة عن دعم انتاج فيلم بقيمة 20 الف جنيه

بينما حصل فيلم ''قفل وجنزير'' علي جائزة احسن فيلم تسجيلي من ببن مجموعة كبيرة من الافلام التي تنافست في المسابقة الرسمية. الفيلم من اخراج محمد كرارة وسلمته الجائزة لطيفة فهمي مديرة المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة وهي دعم انتاج فيلم تديره الشركة العربية للسينما بمبلغ 15 الف جنيه. كما فاز كرارة عن نفس الفيلم بجائزة احسن تصوير و الجائزة قيمتها 7000جنيه وأعلن عنها مدير التصوير د.محسن أحمد عضو لجنة التحكيم، بالاضافة لجائزة خاصة من شركة سوني سلمها أحمد كامل استشاري شركة سوني وهي عبارة عن سمارتفون Xperia Ultra Z من أحدث ابداعات الشركة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك  … اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان