إعلان

محمود ياسين يرأس الدورة الثالثة لمهرجان ''كام'' السينمائي 21 أكتوبر

11:33 ص الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد المخرج علاء نصر رئيس مهرجان ''كام السينمائي الدولي'' أن المهرجان نجح في خلال دورتيه السابقتين في أن يبلور ملامحه إلى العالمية دون مبالغة، مضيفًا أن الدورة المقبلة من المهرجان ستشهد تكريم دولة الإمارات ''ضيف شرف المهرجان'' .

وقال رئيس المهرجان إن الدورة الثالثة للمهرجان تقام في الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر برئاسة الفنان الكبير محمود ياسين بقاعة المجلس الأعلى للثقافة وتحت رعاية وزير الثقافة ومحافظ القاهرة.

وأضاف، ''نحتضن إبداع عشرين دولة جاءوا إلينا غير مصدقين لأكاذيب الأفاقين ومزيفي التاريخ الذين ملئوا الدنيا صراخًا بما يحدث في مصر، جاءوا إلينا ليروا بأعينهم أننا في رباط إلى يوم الدين وإلى أن يحين الأجل سنظل ننبض مستعينين بإيماننا وبإرادتنا وتماسكنا''.

ولفت نصر إلى أنه تم اختيار اسم ''كام'' تيمنًا بمهرجان(كان)الأشهر سينمائيًا، قائلا ''لقد بنيت الدعاية للمهرجان على عبارة (لماذا نفكر في كان طالما يمكن أن يكون لدينا كام)''.

والمهرجان تنظمه الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون ويهدف المهرجان إلى تأصيل ذلك الفن الهام من خلال إقامة ملتقى سنوي يضم كل رموز العمل السينمائي وإبداعاتهم.

ومن شروط المسابقة: أن يكون الفيلم قد تم إنجازه خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر من العام السابق على إقامة المهرجان سواء عرضاً عاماً أو لم يعرض.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع وتوجيه المبدع المشارك من خلال الندوات والتي تساهم في اكتسابهم للخبرة والتأهيل والتثقيف اللازم لاختراق واحتراف هذا المجال، وكذلك فتح آفاق ومجال لكل مبدع لتقديم إبداعاتهم وأعمالهم وتسليط الضوء على الجيد منهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان