إعلان

الجمعة.. الفنانون التشكيليون يواجهون الإرهاب بحفل "رسالة سلام" في الغردقة

11:44 م الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

يقيم عدد من الفنانين التشكيليين حفلاً، يوم الجمعة القادم أول نوفمبر في فندق بسهل الحشيش بالغردقة بعنوان ''ليلة من أجل الإنسانية ورسالة سلام ومحبة في مواجهة الإرهاب '' الذى يحاول النيل من مصر وشعبها الأن.

الحفل يقام تحت رعاية وزارة الثقافة بقيادة الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة , وتاكيدا من الفنانين والمثقفين للوقوف إلى جانب الكنيسة المصرية التي تعرضت إلى الإرهاب المباشر في الوراق.

وقال الفنان التشكيلى أحمد شيحا - المنسق العام للحفل وصاحب المبادرة, إن إقامة هذا الحفل في ذلك الوقت لنؤكد للعالم على وحدة الشعب المصرى ونسيجه الاجتماعى الموحد ضد أعداء مصر ودعاة تمزيق وحدته.

وأكد شيحا سنطلق أثناء الحفل دعوة لترميم وإعادة رسم الأيقونات التي دمرها الإرهابيون في كل كنائس مصر, بواسطة الفنانيين التشكيلين المصريين.

وأضاف شيحا أن الحفل سيبدأ بكلمة للدكتور محمود عزب - مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب, ثم كلمة ممثل البابا تاوضرس - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية, وكلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد توفيق, وكلمة الروائي العالمي بهاء طاهر, و الروائي العالمي ابراهيم عبد المجيد, وكلمة الفنان خالد صالح والمخرج مجدى أحد على.

وستقدم الحفل الفنانة هنا شيحه, كما تقوم فرقة ''رسالة سلام'' بقيادة انتصار عبد الفتاح, بتقديم وصلات غنائية, يتخللها حفل عشاء يعرض خلالها أعمال مجموعة من الفنانين التشكيلين الذين أصروا على التبرع الكامل بحق هذه الأعمال لصالح شهداء الكنيسة, كما تقوم فرقة ''وسط البلد'' بتقديم وصلات غنائية على الشاطىء بحضور الجماهير والسياح حاملي الشموع ومرتدين تي شيرت مكتوب عليه بنحبك يا مصر إلى الابد.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان