إعلان

نشطاء تويتر: كُتاب ومؤلفو الدراما منفصلين تمامًا عن الواقع

12:20 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان سراج:
 بعد مرور العشرة أيام الأولى من الشهر الفضيل، وعرض العشر حلقات الأولى من دراما رمضان، وبعد أن رصد مصراوي بعض ردود أفعال المشاهدين حول دراما رمضان في الشارع، وجدنا الزعيم والسقا في مقدمة المنافسة.

على نفس الطريقة، قمنا برصد ردود أفعال الشباب والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، لنجد حالة من السخرية انتابت مستخدمو موقع فيسبوك، حيث انتقدوا مسلسل خطوط حمراء وفكرة الثأر الموجودة بالمسلسل، حيث قتلت يسرا اللوزي وعبدالعزيز مخيون وأحمد فهمي في الأسبوع الأول من المسلسل، مما جعلهم يسخرون منه ليقولوا: "ومات المشاهدون جميعًا".

كما سخر مستخدمو الفيس بوك من استخدام الفنان ماجد المصري لاثنين من مصففي الشعر لعمل تسريحة شعره واللوك الجديد الذي ظهر به في مسلسل "مع سبق الإصرار" بينما استخدمت غادة عبدالرازق كوافير واحد فقط، وهو ما ظهر واضحًا من خلال الأسماء الموجودة في تتر المسلسل.

أما الفنان مصطفى شعبان ومسلسل "الزوجة الرابعة" فقد شبهه مستخدمو الفيسبوك بمسلسل "الحاج متولي" وقالوا أنها نفس الفكرة مع تغييرات في السيناريو، وأضافوا أن الفنان مصطفى شعبان يحاول تقليد الفنان نور الشريف للسنة الثانية على التوالي، بعد مسلسل "العار" الذي عُرض في رمضان الماضي.

وعلى صعيد آخر، عبَر نشطاء تويتر عن استياءهم البالغ من المستوى الذي ظهرت به دراما رمضان هذا العام، حيث قالوا أنه بعد أكثر من عام ونصف من الثورة، توقعوا أن تناقش المسلسلات مشكلات الشارع والفقراء وإيجاد حلول لها، حيث تعاني بلدنا من الكثير من المشكلات سواء سياسية أو اقتصادية أو في السياحة مثلًا.

وأضافوا أن الدراما هذا العام لم تحاول حتى أن تستكشف مصر التي نحاول بناءها بعد الثورة، وأكدوا أن جميع مؤلفي وكُتَاب الدراما منفصلين تمامًا عن واقع بلادهم وأحلامها، وأنه في الوقت الذي يقف فيه الشباب في الشوارع والميادين للمطالبة بحقوقهم، فشل المخرجون والمؤلفون والفنانون أن يمدوا يد العون لبلدهم حتى من استوديوهاتهم المكيفة.

كما عبروا عن استياءهم البالغ من الصورة الساذجة التي صور بها الكاتب يوسف معاطي المجتمع الإسرائيلي في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان