إعلان

''عمر'' و '' كاريوكا '' أشهر مسلسلات السير الذاتية فى رمضان

03:41 م الأربعاء 18 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورهان سراج:
تشهد دراما رمضان هذا العام عودة مسلسلات السير الذاتية لشخصيات دينية واهمها مسلسل '' عمر '' وشخصيات فنية مثل مسلسل '' كاريوكا ''.

ويتناول مسلسل ''عمر'' السيره الذاتية لعمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم العرب من بينهم سوزان نجم الدين وفيصل العميري وغازي حسين ومن تأليف وليد سيف وإخراج حاتم علي.

وقد اثار المسلسل جدلا واسعا من قبل عرضه سواء برفع دعاوي قضائيه من قبل محامين لوقف تصويره او بدعوات لمقاطعته  او بإعتراض الأزهر الشريف الذي رفضه رفضا كاملا .

ومن الشخصيات الدينية الاخري التي سيشهدها رمضان مسلسل ''الإمام الغزالي'' الذي يحكي السيرة الذاتية للإمام الشيخ محمد الغزالي ودوره في الفكر الإسلامي المعاصر ويقوم ببطولة المسلسل محمد رياض ونيرمين الفقي وأحمد سلامه وبهاء ثروت ومن تأليف محمد السيد عيد وإخراج إبراهيم الشوادي.

هذا بالإضافة لمسلسل ''أم الصابرين'' الذي يحكي السيره الذاتية لزينب الغزالي والتي عرفت بأم الصابرين ،و يتطرق المسلسل الى دورها في الإتحاد النسائي مع هدى شعراوي وفي تنظيم جماعة المسلمين حتى توليها منصب رئيسة الأخوات .

والمسلسل من تأليف أحمد عاشور وبدر محمد بدر وبطولة رانيا محمود ياسين وحنان سليمان واحمد هارون وجمال اسماعيل وخالد محمود.

وعن السير الذاتية الفنية..فنجد مسلسل '' كاريوكا'' الذي يجسد حياة الفانة الراحلة تحية كاريوكا ويستعرض مشوارها الفني والسياسي وتقوم ببطولته وفاء عامر وفاديه عبد الغني وعزت ابو عوف ومن تأليف فتحي الجندي وإخراج عمر الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان