إعلان

في دراما رمضان.. 8 مسلسلات تفتح النارعلى النظام السابق

03:53 م الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صافي الهنداوي:
تنتاول 8 مسلسلات، هذا العام في رمضان، الفساد السياسي الذي تعرضت له مصر في الثلاثين عامًا الماضية، وما تعرض له المجتمع المصري من محاولات للنهب والسرقة من قبل رموز النظام السابق.

حيث يتناول مسلسل ''البحر والعطشانة'' قضية زواج السلطة ورأس المال، والذي يُعد من أهم أسباب انهيار المجتمع المصري، وما نتج عنه من فساد سواء مجتمعي أو سياسي، كما أنه يركز على قضية تزوير الانتخابات، وما تلى ذلك من أزمات حتى قيام ثوره 25 يناير.

ويشارك في بطولة المسلسل رولا سعد، وعلا غانم، وعزت أبو عوف، ورانيا نجيب، ومن إخراج وائل فهمي عبد الحميد، ومن تأليف محمد الغيطي.

يأتي بعد ذلك مسلسل ''الأخوة الأعداء'' الذي يتناول أيضًا قضية الفساد السياسي قبل ثورة يناير، وذلك من خلال إلقاء الضوء على أحد رجال الأعمال الذي يستغل نفوذه وصلته برجال الدوله لتحقيق مكاسب شخصية.

المسلسل من بطولة صلاح السعدني، وياسر جلال، وفتحي عبد الوهاب، ولقاء الخميسي، ومن إخراج محمد النقلي، ومن تأليف شريف حلمي.

أما مسلسل ''الأمر المباشر'' فيتناول قضية تعرض الصحفيين المصريين الذين قاموا بفتح قضية التوريث، ومحاولات الاغتيال التى تعرضوا لها، وكذلك يتناول قضية خصخصة الشركات التي تمت في الفترة الأخيرة.

المسلسل من بطولة جمال عبد الناصر، ونهال عنبر، وخالد محمود، وعزة بهاء، ومن إخراج نبيل الجوهري، ومن تأليف زكريا السيلي.

كذلك مسلسل ''ويأتي النهار'' من إخراج محمد فاضل، وبطولة فردوس عبد الحميد، وعزت العلايلي، وريم هلال، وبهاء ثروت، ومن تأليف مجدي صابر.

ويتناول المسلسل قضية المجتمع المصري، وما تعرض له من فساد حتى خرج من سكوته بقيام ثورة 25 يناير، وتتوالي أحداث المسلسل ويستعرض الأحداث التي أدت إلى قيام الثورة.

ومن المسلسلات التي تتناول قضايا فساد النظام السابق أيضًا، مسلسل ''البلطجي'' والذي يتناول قضية استغلال رجال الأعمال لفئة البلطجية للقيام بأعمال غير مشروعة، ويقوم ببطولة المسلسل آسر ياسين، وكندا علوش، ومن إخراج خالد الحجر، وتأليف أسامة نور الدين.

ويقتحم مسلسل ''قضية معالي الوزيرة'' بطولة إلهام شاهين، خبايا النظام السابق، حيث يتناول المسلسل قصة حياة وزيرة من أسرة عريقة تحاول الوقوف ضد الفساد، مما يتسبب لها في العديد من الأزمات.

يشارك في بطولة المسلسل مصطفى فهمي، وأميرة العايدي، وتامر هجرس، ومن إخراج رباب حسين، وتأليف محسن الجلاد.

وبالإضافة إلى مسلسل ''ابن النظام'' من بطولة هاني رمزي الذي يتناول خبايا وكواليس النظام السابق، ويستعرض العديد من المواقف التي يتعرض لها المجتمع، من خلال الحياة العامة والشخصية للأبطال داخل المسلسل.

قام بإخراج المسلسل أشرف سالم، ومن تأليف حمدي يوسف، ويشارك في البطولة أميرة فتحي، ورجاء الجداوي، ومحمد سلام.

وأخيرًا يأتي مسلسل ''الخفافيش'' الذي يقوم بتأليفه وإخراجه أحمد النحاس، ويتناول الفساد السياسي، والجرائم التي شغلت الرأي العام في العشر سنوات الماضية من خلال 4 قصص مختلفة.

حيث تتناول القصة الأولى ''زهرة الخشخاش'' ويقوم ببطولتها سمير غانم، وساندي، والقصة الثانية ''رأس التمثال آمون'' ويقوم ببطولتها محمود قابيل، ونور، والقصة الثالثة ''سيدة البنكنوت'' وتقوم بها دلال عبد العزيز، أما القصة الأخيرة ''الفضيحة'' يقوم بها سامي العدل، ولقاء سويدان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان