إعلان

مُخرج زي الورد: المسلسل من نوع ''سوب أوبرا'' وليس تقليدًا للدراما التركية

05:28 م الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:
 صرح المخرج سعد هنداوي، مخرج مسلسل زي الورد، بأن المسلسل ينتمي لنمط الـ''سوب أوبرا'' أو ''الدراما الطويلة'' فهو مكون من 60 حلقة تُذاع 30 منها في شهر رمضان، والثلاثين الباقية بعد عيد الفطر، مؤكدًا أن العمل انتهى في الحلقات الخاصة برمضان، وأن المتبقي للتصوير لا يتعدى نسبة 20 بالمائة من المشاهد.

كما أكد هنداوي، في حوار لمصراوي، أن التصوير كان بين مصر وبيروت ودبي، لكن التصوير خارج مصر قد انتهى العمل فيه، وكل ما تبقى من مشاهد سيتم تصويرها داخل مصر، تتنوع بين مشاهد داخلية في استديوهات أو خارجية، مؤكدًا أن هناك تنوع كبير سيلحظه المُشاهد في أماكن التصوير، سواء الداخلية أو الخارجية، وأنها كلها تدعم جمال الصورة.
 
وأوضح أن الأماكن المفتوحة من نوادي وحقول وقرى وحتى الديكورات الداخلية مبهرة ومتنوعة بين المودرن والكلاسيك وأنها كلها روعيت في الإنتاج، بالإضافة لجودة تصوير كاميرات السينما، مشيرًا إلى أن كل هذا ينتج صورة رائعة تجعل المشاهد يستمتع بالعمل مهما طالت مدته.
 
وأكد أن قصة المسلسل هي التي فرضت أن يكون في 60 حلقة، مضيفًا أن هناك اختزال كبير في الأحداث على عكس المتوقع من أن يكون هناك أي تمطيط.
 
ونفى هنداوي أن تكون التجربة هي تقليد للنموذج التركي، قائلًا أن السوب أوبرا نمط تليفزيوني معروف، وأكد أن إنتاج المسلسل الضخم يجعله يتفوق على الدراما التركية بكثير، وبخاصة أنه يتم تصويره بعدسات سينما، وهو ما لا يحدث في الدراما التركية.

المسلسل يدور في إطار رومانسي بكل ما يتطلبه من مشاعر، وصراع أو حتى عنف أحيانًا، وقد قال هنداوي أن الممثل هو الأداة الحية التي تجسد كل هذا، وأن المسلسل سيبرز أكثر من وجه شاب يقومون بأدوار جيدة جدًا، وفي بعض الأحيان مركبة وصعبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان