إعلان

مهرجان سينما الأطفال يكرم كريم عبد العزيز وحنان ترك وهاني رمزي

11:43 م الأربعاء 21 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
يكرم مهرجان القاهرة الدولى لسينما الاطفال بعد غد الجمعة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في دورتة الحالية كلا من الفنان كريم عبد العزيز ، والفنانة حنان ترك ، والفنان هاني رمزي.

كما يكرم المهرجان المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوى الذى يشارك كعضو فى لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية والقصيرة ، كما حصل على العديد من الجوائز العالمية في المهرجانات الدولية، وعرضت أفلامه في دور العرض في معظم دول العالم، وشارك في عضوية ورئاسة لجان تحكيم في مهرجانات عربية ودولية عديدة ، كما يعتبر أول سينمائي فلسطيني عمل على إنتاج سينما داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن اليونان الدولة ''ضيف الشرف'' ، يكرم المهرجان ضيف شرف المهرجان (د. اوجينى تريفزاز) و الذى يعد واحدا من رواد أدب الأطفال فقد قام بإنتاج ما يقرب من مائة كتاب ،كما تحولت العديد من أعماله إلى أعمال مسرحية و حلقات تليفزيونية و إذاعية.

ويكرم المهرجان نيلسون شين رئيس المنظمة الدولية للرسوم المتحركة ''أسيفا'' ، الذى يعد رئيسا للجنة تحكيم أفلام الرسوم المتحركة و يعتبر أبو الرسوم المتحركة الكورية ، ومن أوائل الفنانين الأسيوين الذين اشتغلوا فى استوديهات هوليود كما أنه رئيس شركة أكوم المنتجة للمسلسل الأمريكى الشهير ''السيمبسون''.

 

اقرأ أيضا:

هروب هند صبري مع كريم عبد العزيز

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان