إعلان

مجد القاسم: اتمنى الخروج بسوريا إلى بر الامان

04:57 م الخميس 16 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - نانيس أيمن:

حاله فنية نادرة من الصعب أن نجدها هذة الايام، كل الذي يشغلة الارتقاء بفنه واحترام الجمهور، عندما تتحدث معه تجده مهموم بقضايا الوطن و لذلك قام أكثر من مرة بتأجيل أول ألبوم يقدمة للأطفال ''عيد ميلاده'' بسبب الأحداث الذي يمر بها الوطن العربي، فكان لنا هذا الحوار مع المطرب السوري مجد القاسم ...   

 طرحت أغنية ''قولوا آمين'' بعد أحداث أستاد بورسعيد ... فكيف تم تجهيزها في هذة الفترة القصيرة ؟
- قمت بتجهيزها عقب الأحداث مع كاتب كلماتها اسلام فتحي، وملحنها مجدي أبو عوف، وموزعها زيزو الموجي، وقمنا بتسجيلها لتكون تعبيرا بسيطا عما بداخلي، وشاركتني في غنائها الهام الادريسي، وأسأل الله عز وجل أن يحفظ وطنى الحبيب سوريا ووطنى الثانى مصر من شر الفتن، وأتمني أن ينتهي حمام الدماء .

 دائما نجدك مهموم بالأحداث .. فما الذي قدمته لسوريا كفنان لكي تستطيع ان تمر بهدة المحنة ؟
- قدمت العديد من الاغاني علي سبيل المثال ''بحبك يا سوريا''، ''كله فدا عيونك يا سوريا''، و ''يا جنة سوريا''، وكلها من الحاني، وأيضا قدمت لوطني الثاني مصر اغنيتين هما ''أم الدنيا''، و ''25 يناير'' .

 الشعب السوري منقسم الي فريقين: الأول مؤيد للرئيس بشار الاسد والثاني معارض ... فالى اى فريق تنتمى ؟
-انا مع سوريا، ارفض تمييز شخص عن الاخر، فانا ضد الذي يفعله الجيش وأيضا أرفض ما يفعله المسلحون من اراقة للدماء والخراب والدمار، واتمني الوصول الي حل سلمي لكي نخرج ببلادنا فى سلم وامان، فأنا مع استقرار سوريا .

 تخوض فى ألبومك القادم ''عيد ميلاده '' تجربة جديدة حدثنا عنها ؟
- هو شكل جديد من الغناء لم أقدمه من قبل؛ حيث أنها المرة الأولي التي أغني فيها للأطفال، ويشاركني في الغناء أبنائي الثلاثة ''مؤيد ولجين وجود'' وأبناء شقيقي رجل الأعمال فضل القاسم ''أمير وحلا''   .

 ولماذا قمت بتأجيلة أكثر من مرة ؟
- لأنه ليس مناسب في ظل الأحداث المؤسفة التي نمر بها أن أطرح ألبوم للأطفال، فقمت بتأجيلة حتي  تتحسن الظروف والأحوال في البلاد.

 من أين جاءتك فكرة الألبوم ؟
 - فكرت فيها عندما كنت احضر اغنية ''عيد ميلاده''، وبعد أن نالت اعجاب اولادي وبدأو يرددونها قررت أن أنتج ألبوما للاطفال، ليناقش العديد من القضايا الخاصة بهم واوجه لهم رسائل من خلاله، وانتهيت من تسجيل كل الاغاني والألبوم جاهز للطرح قريبا بالأسواق، ويحتوي علي 11أغنية من ضمنهم ''الكدب حرام''، ''الكات والدوج''، ''بحب أخويا وأختى''، ''عيد ميلاده''، ''وبرافو عليك يا حبيبى''، و''الأهلى والزمالك''، والأغنيات من الحاني، وكلمات الشاعر عبد المنعم طه، أما التوزيع فهو لكل من ياسر ماجد وخالد عرفة وباسم منير وعدنان الشامى، ومن المقرر طرحه في أجازة نصف العام .

 شاركك أبناؤك الغناء في الألبوم ... فهل تخطط لدخولهم الوسط الفني ؟
- علي الاطلاق ... فانا لا أريد ان يدخلوا الوسط الفني حتي لا يعانوا مثلما عنيت، ولكن فكرة الألبوم هي التي شجعتني لكي يشاركوا معي .

 تردد كثيرا أنك تقوم بالتحضير لعمل يحكي السيرة الذاتية للفنان فريد الاطرش في مسلسل يحمل اسم '' ربيع ''؟
- بالفعل وقد كنا نحضر له ليعرض فى رمضان الماضي ولكن الثورة أدت إلى وقف العمل الذى اخذ مني وقتا ومجهودا كبيرا دون جدوي، لكنى قررت فى النهاية ألا أقدمه خصوصا أنه مر بالعديد من المشاكل الانتاجية .

 منذ دخولك عالم الفن  تعرضت لمضايقات عديدة بسبب شقيقك فيصل القاسم مقدم برنامج ''الاتجاة المعاكس'' علي قناة الجزيرة، فهل تغيرت الأوضاع الآن ؟
- منذ بداية دخولي لعالم الفن وانا اتعرض للمضايقات التى و صلت ذروتها في عامى 2000 و2001 ففوجئت بأننى ممنوع من دخول العديد من البلاد العربية وعلي رأسها مصر، ولكن احمد الله انه اظهر الحقيقة لكل الوطن العربي بأن شقيقي من اوائل الناس الذين مهدوا للثورة من خلال برنامج الاتجاه المعاكس حيث كشف فساد العديد من الحكام العرب .

 كيف تقيم الوسط الغنائي الان ؟
- حاليا لا يوجد له معالم، وكان يوجد عندي امل كبير بعد الثورات التي حدثت في الوطن العربي بأن يتغير الفن للأفضل بعد أن توافرت مساحة كبيرة من الحرية ولكن العكس هو ما حدث، والاغاني التى تحقق انتشارا الان هى  التي تتحدث عن ''البانجو،الافيون''.

 ومن المطربين تحب أن تستمع لهم الآن ؟
- انا متابع لما يحدث ولكن بحكم  انني تربيت علي نوع خاص من الفن الشرقي والاصالة فهناك نوعية خاصة من الغناء اميل لها، رغم اني مع كل تطور وكل جديد ولكن التطور يجب أن يتحقق من خلال ثقافتنا و اصولنا، فلا احب ان نستورد الفن والثقافة من الخارج وننسبه لانفسنا فنحن لنا عادتنا وتقاليدنا الخاصة التى تختلف عن الاخرين .

 اغلب اشقائك يعملون فى الوسط الفني والإعلامى حدثنا عنهم ؟
- شقيقي الكبير هو الدكتور فيصل قاسم الذى يعتبر واحدا من اهم الاعلاميين في الوطن العربي، وشقيقي سعود قاضي وفنان ايضا، أما انور فيعمل في تلفزيون الحوار ومدير شبكة صحفية، ومحجوب مطرب، وفضل صاحب قنوات فضائية، اما وهب فمذيع متخصص فى مجال الرياضة .

اقرأ أيضا:

 ألبوم ''عيد ميلاده'' لمجد القاسم في مرحلة الميكساج

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان