إعلان

منال سلامة لا تخاف ''فرجينيا وولف''

04:10 م الأحد 15 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعربت الفنانة منال سلامة عن سعادتها للمشاركة في العرض المسرحي الجديد ''من يخاف فرجينيا وولف!'' للكاتب الأمريكي إدوارد أولبي، مشيرة إلى أنها تجسد خلال المسرحية دورا جديدا فى مشوارها الفنى.

وقالت الفنانة منال سلامة -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن العرض المسرحي لا يعتبر عملا سياسيا، رغم كشفه عن زيف المجتمع الأمريكي وقيمه المتناقضة من خلال زوج وزوجة.

من ناحية أخرى، وصفت الفنانة وفاء سالم - التي اعتذرت عن عدم أداء دور فرجينيا، بأن اختيار الفنانة منال سلامة لتجسيد الدور بأنه الاختيار الأمثل نظرا لما تتمتع به سلامة من خبرات تمثيلية اكتسبتها من خلال المشاركة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

وأشارت إلي أنه بالرغم من اعتذارها عن العمل لظروف خارجة عن إرادتها، إلا أنها ستحرص على متابعة العرض الذي يتهكم على المنظومة الأمريكية ككل من وجهة نظر الكاتب ويصفه بالانتهازية والانهيار.

ولفتت وفاء سالم إلي أن الكاتب يريد أن يثبت الشخصية المتغطرسة للولايات المتحدة التي تعتقد نفسها دائما أنها دائما على صواب من خلال شخصية فرجينيا التي تمثل المجتمع الأمريكي الآيل للسقوط من وجهة نظر الكاتب إدورد أولبي، وتقرأ وفاء سالم حاليا أكثر من عمل تليفزيوني، للمفاضلة بينها لاختيار أنسب دور بالنسبة لها.

يذكر أن المسرحية من إخراج الفنان الدكتور سناء شافع، وبطولة منال سلامة، وأحمد فؤاد سليم ويحيي محمد، ونيفين رفعت، وقصتها مستوحاة من السيرة الذاتية للكاتبة الإنجليزية فرجينيا وولف التى توفت متأثرة بمعانتها النفسية من ضغوط الحربين العالميتين، حيث يدين إدوارد أولبي المجتمع الأمريكى خلال العرض.

وكان قد تم منح الكاتب الأمريكي إدوارد أولبي، مؤلف مسرحية ''من يخاف فرجينيا وولف؟'' وسام ادوارد ماكدول للفنون بنسختها الثانية والخمسين تقديرا لمساهمته الثقافية خلال سنوات حياته الإبداعية، ليصبح أولبي ثالث كاتب مسرحي يتلقى هذا الوسام منذ عام 1960.

اقرأ أيضا:

إليزابيث تايلور ـ أسطورة هوليود الفاتنة..في صـــــــور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان