إعلان

ناقد فني: الضغط العربي على المنصات لمنع عروض الشخصيات المثلية هام جدًا

11:03 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
ناقد فني: الضغط العربي على المنصات لمنع عروض الشخصيات المثلية هام جدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن حملة الضغط العربي المتواصلة على بقية المنصات بخصوص عروض الشخصيات المثلية بعد تراجع ديزني أمر مهم، خاصة أنه على مدار التاريخ لم تتطرق أفلام الكرتون لهذه القضية ليس من منظور ثقافي أو ديني، لكن حفاظًا على نفسية الأطفال لأسباب نفسية واجتماعية في أوروبا وأمريكا كون الطفل نفسه لا يمكن أن يشاهد مثل هذه القضايا في مرحال العمر التكوينية.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن ما تشهده المنصات هذه الفترة بمثابة تغير نوعي في توجهها رغم أنه وبخلاف الأمر نفسه كانت ممنوعه على مدار عقود في أوروبا والولايات المتحدة لأسباب نفسية ونوعية.

ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي: هل هذه الهجمة الممنهجة سواء مدفوعة مداياً أو بمظاهرات لو لخطب ود مرشحين في انتخابات مثل الكونجرس جعل هذه القضية مكون رئيسي في السينما والدراما في العالم، قائلًا: "موجودة وباتت مكون لكن ليست في الوقت ذاته مكون رئيسي".

وتسائل الشناوي، قائلًا: "أين القانون الدولي الخاص بالتصنيف العمري في تناول تلك القضايا؟ خاصة أنه مطبق في العالم والعالم العربي ولذلك لابد أن تضخع المثلية الجنسية للتصنيف العمري وأن لا يروج لها في هذه المرحلة العمرية وأن يكون لمرحلة عمرية أكبر فيما بعد عمر 18 عامًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان