إعلان

نقيب الممثلين يكشف تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان الدراما وتجهيز احتفالية خاصة للزعيم

11:37 م السبت 17 سبتمبر 2022
نقيب الممثلين يكشف تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان الدراما وتجهيز احتفالية خاصة للزعيم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن توقف مهرجان الإذاعة والتلفزيون لسنوات تسبب في فراغ للدراما التلفزيونية، قائلا: " في مهرجانات كتير للسينما ولكن للأسف لا توجد مهرجانات للدراما التليفزيونية"، مشيرًا إلى أن مثل هذه المهرجانات تعطي فرصة للتنافس وفرصة لارتفاع الخط البياني للأعمال الفنية المشاركة".

وأضاف "زكي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم السبت، أن نقابة المهن التمثيلية قررت عمل أول دورة لمهرجان الدراما التليفزيونية، ولضيق الوقت ستقتصر الدورة على الأعمال التي تم تقديمها في رمضان الماضي، والعام القادم تتسع للدراما كلها، موضحًا: "وارد جدًا بناء على رغبة رئيس المهرجان الدكتور يحيى الفخراني أن يكون المهرجان عربيًا".

وتابع: "اكتفينا في الدورة الأولى بالمسلسلات المصرية التي قدمت في رمضان الماضي بغض النظر عن مكان عرضه سواء على القنوات المصرية أو العربية ولكن الأهم أن تكون أعمال مصرية"، موضحًا: "الدكتور يحيى الفخراني سيكون رئيسًا للمهرجان والمخرجة الكبيرة إنعام محمد علي ستكون رئيسة لجنة التحكيم واللجنة سيكون أعضائها الناقدة خيرية البشلاوي والفنان أحمد السقا والنجمة صبرين والنجم محمد ممدوح والدكتور حاتم حافظ ومدير التصوير سامح سليم ومقرر اللجنة الدكتور مدحت الكاشف عميد معهد فنون مسرحية".

وأردف، نقيب المهن التمثيلية: "أعضاء لجنة التحكيم ليس لهم أعمال في رمضان الماضي والفنان أحمد السقا كان مشاركًا في مسلسل الاختيار ولكن هذا المسلسل خارج التقييم وسيتم عمل تكريم خاص به لأنه يقدم ملحمة كبيرة جدًا"، موضحًا أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما ستشهد المزيد من التكريمات، قائلًا: "بقالنا فترة مكرمناش الفنانين المصريين ومقولناش لهم شكرًا على كل نقطة عرق ومشوار العطاء وأنهم جعلوا من مصر هوليود الشرق".

وأكد "زكي": أن هناك 4 محطات سنقف أمامها في التجهيزات، أولها تكريم العطاء وعلى رأسهم تكريم الفنان صلاح السعدني والمخرج الكبير جمال عبدالحميد والكاتب والسيناريست محمد جلال عبدالقوي"، والمرحلة الثانية تكريم أسطوات مهنة التمثيل خلف الشاشة..

وأردف نقيب المهن التمثيلية، أن الفنان عادل إمام سيتم تنظيم احتفالية تكريم كبيرة له بمفرده، قائلًا: "هيتعمل له احتفالية لوحده لأنه الزعيم".

فيديو قد يعجبك: