إعلان

"مناسب لكل الأذواق".. طارق الشناوي: مهرجان القلعة هدفه إحياء التراث الأصيل

10:43 م السبت 20 أغسطس 2022
"مناسب لكل الأذواق".. طارق الشناوي: مهرجان القلعة هدفه إحياء التراث الأصيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي، عن سعادته بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، قائلًا: "مستمتع بالعروض وديمقراطية الفن والثقافة"، مشيرًا إلى أنه سعيد بسعر تذكرة مهرجان القلعة، قائلًا: "التذكرة ب 20 جنيه وهو ما أتاح الفرصة للأسر المتوسطة للذهاب والاستمتاع بالمكان التاريخي المبهر".

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك دور كبير تقوم به وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لنقل فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، موضحًا أن المهرجان جاء للحفاظ على وجدان الشعب المصري وإحياء التراث الأصيل وتنمية الحياة الفنية في مصر.

وتابع، أن هناك بعض الحفلات وصل سعر تذاكرها لـ10 آلاف جنيه لبعض المطربين أو الفنانين، وفي الوقت ذاته طرحت وزارة الثقافة التذكرة بجنيهات معدودة لكبار النجوم والفنانين لتمكين المواطن البسيط من الحصول على حقه في الثقافة والفن، موضحًا أن المهرجان ليس الوحيد وهناك عدة مهرجانات للحفاظ على الذوق العام المصري وتوفير حياة فنية مناسبة للجميع.

وأردف، الناقد الفني، أن المواطن المصري له الحق في الاستماع إلى الفنانين والمطربين بحفلات تليق به وبسعر معقول وهو حق أصيل له، فهو مناسب لكل الأذواق، لافتا إلى أن المهرجان تضمن حضور ومشاركة العديد من الفنانين العرب بشكل مبهر أشاد به رواد المهرجان والحضور.

وأشار، إلى أن فعاليات مهرجان القلعة حظيت بإعجاب الجمهور وفخره بالإنتاج الإبداعي المصري، والقلعة بشكل عام لها مدلول تاريخي على دور مصر في التراث الفني والثقافي وأضافت بشكل كبير لقيمة الحفلات.

فيديو قد يعجبك: