إعلان

فرقة واما عن أغاني المهرجانات: قالب موسيقي جديد

11:13 م السبت 09 يوليو 2022
فرقة واما عن أغاني المهرجانات: قالب موسيقي جديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حلّ أعضاء فريق واما، أحمد فهمي ومحمد نور وأحمد الشامي ونادر حمدي، ضيوفًا مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم السبت في أول أيام عيد الأضحى ببرنامجها "كلمة أخيرة" المُذاع عبر فضائية ON.

وحول رأيهم عن أغاني المهرجانات، وهل هي موجة أم نوع غنائي باقٍ ومستمر؟، قال الفنان محمد نور أنهم ليس لديهم مشكلة مع أغاني المهرجانات، مضيفًا: "ماعنديش مشكلة معاها وبسمعها، أغاني المهرجانات هي قالب موسيقي جديد وظهرت من خلاله تجديدات بعيدة عن المهرجانات مثل ويجز".

تابع نور: "مبسوط بالتطور في المزيكا بقى فيه شعبي وراب وأنواع جديدة مكنتش موجودة قبل كده".

ومن جانبه علق الموزع الموسيقي نادر حمدي على أغاني المهرجانات: "ظاهرة صحية أن تتطور الموسيقى ويصبح هناك أنواع موسيقى كثيرة زي أمريكا وأوروبا، فيه نجوم لكل نوع من أنواع الغناء ومفيش هناك نجم لنوع فقط".

وقاطعه محمد نور قائلاً: "كان عندنا مشكلة من 15 سنة وهي أن موسيقى البوب كانت ذات قالب واحد ومدة الأغنية لا تتجاوز أربعة دقائق، وتبدأ جيتار وبعدين مزيكا حفظناها ولهذا السبب أي نوع غنائي بيطلع لازم يحقق نجاح لأن الناس حفظت القالب الثابت".

وأكمل نور: "الناس زهقت من الجيتار والمزيكا اللي في النص، إحنا بالفعل عملنا أغنية راب في أول ألبوم لينا بإسم مصر الحبيبة وغنى أحمد الشامي في مطلعها بالانجليزية".

فيديو قد يعجبك: