إعلان

"بعبع الإنجليز"..حفيدة أحمد عبد الحي: فيلم "كيرة والجن" به رسائل انتماء لنموذج البطل الحقيقي

09:09 م الإثنين 18 يوليو 2022
"بعبع الإنجليز"..حفيدة أحمد عبد الحي: فيلم "كيرة والجن" به رسائل انتماء لنموذج البطل الحقيقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

استضافت الإعلامية لبنى عسل، خلال حلقة برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء الاثنين الدكتورة سارة كيرة، حفيدة البطل أحمد عبدالحي كيرة، وذلك عقب نجاح فيلم "كيرة والجن" الذي تم طرحه في عيد الأضحى المبارك.

وقالت الدكتورة سارة كيرة، إحدى حفيدات البطل أحمد عبد الحي كيرة، أنها علمت قصة جدها منذ الصغر في مرحلة الطفولة، وأول مرة أسمع عن بطولات جدي، كان من والد أحد صديقاتها بأنها من عائلة مناضلة وجدها مناضل كبير، وبدأنا في زياراتنا العائلية لدمياط، مضيفة: "بدأت أسأل أقاربي وأعمامي والأمر قديم جدًا ورحلة كفاحه كبيرة قد تتسم بالسرية الكبيرة جدًا".

وأضافت "كيرة" أن رواية الكاتب أحمد مراد 1919، ولكن الأعمال الروائية عكس الأعمال الفنية التي تلاقي انتشار أكبر، مشيرة إلى أنها الرواية جعلت هناك تعطش كبير لدى الجميع أن يشوفوا الأشخاص دي وقصة حياتهم ولهذا تم تحويلها لفيلم، موضحة أن جدها خاض قصة كفاح خلال فترة الإحتلال البريطاني، حتى استشهد وهو صغير السن.

وتابع، أن فيلم “كيرة والجن”، درس تاريخ، وأتوجه بالشكر لكل أبطال الفيلم، على جعلهم تذكر تاريخنا العظيم، موضحة أن جدها اتخذ موقف ضد الإستعمار، وكان يقوم بعمل سري، في مقاومة الإحتلال البريطاني، وكان يطلق عليه "بعبع الأنجليز".

وأردف إحدى حفيدات البطل أحمد عبدالحي كيرة، أن الفن المصري، يقدم النماذج البطولية، والي كان يجب تسليط الضوء عليها، والتي تعلمنا معنى الإنتماء.

فيديو قد يعجبك: