إعلان

أشرف زكي: "احنا تحت أمر الدولة حتى حتى لو تضاعفت قيمة الضريبة"

12:32 ص الإثنين 07 مارس 2022
أشرف زكي: "احنا تحت أمر الدولة حتى حتى لو تضاعفت قيمة الضريبة"

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز عباس:

قال الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، إنه إذا خرج ضيف في برنامج ولم يحصل على أجر يدفع ضرائب 10%، لكن لا يتم الاعتراف بأننا لم نتقاضى أجرًا، متابعًا: "بيقولوا بتلمعوا نفسكم".

وردت الإعلامية لميس الحديدي قائلة: "موسم الضرائب جه وأنا بحترم القانون بس فكرة تقديم إقرار كل شهر أنا بتعب منها طب ما أنا بدفع آخر السنة إيه المشكلة؟".

وأضاف "زكي"، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون إي"، اليوم الأحد، أن الضريبة على المنتج لكن طالبين مننا نحن الفنانين تحصيلها والقانون بيحبسني أنا.

ورد عليه الدكتور سيد صقر رئيس قطاع المناطق والمنافذ الضريبية بمصلحة الضرائب قائلا: "لا نحاسب الفنانين على أي أجور لم يحصلوا عليها وبنشوف المشكلة فين ونحلها".

وأكد أشرف زكي نقيب الممثلين، قائلًا "باسمي واسم كل الفنانين لم نذهب للبرلمان لتقليل ضريبة القيمة المضافة التي فرضت علينا ولكن لإيجاد طريقة حوار مع الضرائب"، متابعا: "مطلوب مننا نعمل إقرار ضريبي كل شهر، وبعض الفنانين مش بيشتغلوا منذ 3 سنوات وضريبة القيمة المضافة على المستفيد من الخدمة".

وأكمل: "أشكر النواب في البرلمان التي ألزمت مصلحة الضرائب لعمل بروتوكول مع النقابة، وإحنا تحت أمر الدولة حتى حتى لو تضاعفت قيمة الضريبة المضافة، والبروتوكول مع مصلحة الضرائب لا يلغي القانون وإحنا اللي بنتحبس في حالة عدم دفع الضرائب".

وأتم: "أصدرت قرارا مفيش فنان يروح برنامج مجانا عشان بيدفعونا ضرايب"

وأشار رئيس قطاع المناطق والمنافذ الضريبية بمصلحة الضرائب، إلى أن الإقرار الإلكتروني لا يستغرق أكثر من 10 دقائق والمطلوب من المنتجين أن يقدموا المبالغ التي قدموها للفنانين، متابعا: "ممكن نعيد الكلام مع الفنانين في مسألة تطبيق الضريبة المضافة".

فيديو قد يعجبك: