إعلان

"صاحب سوبر ماركت وبائع مشروبات ساخنة".. فنانون لجأوا لمهن أخرى لمواجهة أعباء الحياة"

12:24 ص الخميس 10 مارس 2022
"صاحب سوبر ماركت وبائع مشروبات ساخنة".. فنانون لجأوا لمهن أخرى لمواجهة أعباء الحياة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، فقرة بعنوان "هل الفن بيأكل عيش؟! فنانون لجأوا إلى مهن أخرى لمواجهة أعباء الحياة".

وقال الفنان حسين الشريف أشهر ضابط في تاريخ السينما: "بدايتي كانت في الفن منذ سبعينيات القرن الماضي وأديت أكثر من 350 دور فني وآخر عمل لي كان عام 2012"، مشيرًا إلى أنه ابتعد عن التمثيل عام 2012، قائلة: "عايش حاليًا في مطروح وقمت بعمل مشروع سوبر ماركت عشان أشغل نفسي".

وأضاف "الشريف": "منذ عام 2012 ومفيش حد بيطلبني للشغل والمخرجين الكبار اللي كنا بنشتغل معاهم كمان بطلوا شغل وظهرت سينما الشباب".

وأوضح: "اتقاضى معاش 700 جنيه من نقابة المهن التمثيلية حتى الآن، وقدمت جميع الشخصيات على الشاشة ولكن شخصية الضابط أحبها الجمهور وارتبطت بي"، مؤكدًا: "اختلفت على الأجر مع المخرج الكبير يوسف شاهين ورفضت العمل معه واشتغلت مع كبار النجوم والمخرجين في الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية".

وفي نفس السياق، قال الفنان حسين أبوحجاج: "الفن مكسبنيش فلوس وكنت حريص طول الوقت على العود إلى ورشة الكاوتش الخاصة بي بعد الانتهاء من تصوير الأعمال مباشرة"، موضحًا: "أعشق العمل مع أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي بقالنا 12 سنة شغالين مع بعض".

وتابع "أبوحجاج": "رفضت جميع العروض المقدمة في السنة الماضية وكنت حريص على السفر للبنان للمشاركة في أحد الأعمال"، مؤكدًا: "أن الفنان هاني رمزي كان صاحب الفضل عليا في أول ظهور لي على الشاشة وقال لي في بداياتي أنت كاريزما هايلة".

وفي سياق متصل، كشف الفنان الشاب كريم الحسيني قصة بيع المشروبات الساخنة على الطريق، بعد ندرة الأعمال الفنية المعروضة عليه، قائلًا: "مبحبش كلمة تريند واتخضيت لما شوفت ردود الأفعال على الفيديو الخاص بي"، مشيرًا: "ابني اندهش بتصدري التريند بعد فيديو المشروبات الساخنة وليس بسبب أعمالي الفنية".

وأوضح "الحسيني": "مشروع بيع المشروبات الساخنة على الطريق بيجيب بنزين العربية فقط، ووجهت الشكر لكل من أشاد بما فعلته وقلت لهم مستورة، وفي ناس كتير أطباء ومهندسين عملوا نفس مشروعي".

وأكد أن الفنانة حنان مطاوع تواصلت معه بعد فيديو المشروبات الساخنة، قائلًا: "مكالمتها أثرت في كثيرًا وهي متربية"، موضحًا: "بدرس مادة الدوبلاج والتمثيل الإذاعي في جامعة مصر، وطلابي في الجامعة قالولي ما تيجي نشرب قهوة عندك".

وأردف: "حصلت على جائزة أفضل ممثل صاعد في عام 2009 وحلم أمي إني كنت أطلع ممثل من البداية".

فيديو قد يعجبك: