إعلان

مخرج مسلسل "نقل عام": هدفنا تقديم مشكلات الطبقة المتوسطة.. والمنتج "مش قلقان من توقيت عرضه"

11:21 م السبت 29 يناير 2022
مخرج مسلسل "نقل عام": هدفنا تقديم مشكلات الطبقة المتوسطة.. والمنتج "مش قلقان من توقيت عرضه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المخرج عادل أديب، إن مسلسله الجديد "نقل عام" تناول فكرة الطبقة المتوسطة، ضمن أحداث دراما المسلسل، والفضل يعود للشركة المنتجة التي قررت تناول هذه الفكرة الخاصة وهي فكرة الطبقة الاجتماعية المتوسطة في الأسرة المصرية بكل المشاكل التي تواجهها سواء من جهة مشاكل الحياة أو كثرة الإنجاب".

وأضاف "أديب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن الطبقة المتوسطة لم يتم تناولها في الأعمال الدرامية خلال السنوات الأخيرة، قائلًا: "كان هناك استياء في السنوات الأخيرة من تقديم هذه الطبقة في شكل سوقي يحمل إهانة لها سواء من جهة التركيب أو السلوك".

وتابع، أن العمل يبرز جمال وبساطة المواطن المصري، بجانب شوارع مصر وما تحمله في طياتها من جمال وتاريخ وعبق، موضحًا: "بقالنا كتير مش بنشوف هذه المشاعر بين المصري وأخوه سواء الاهلاوي والزملكاوي والمسلم والمسيحي وغيرها من تناقضات المجتمع حتى العلاقات الاجتماعية مثل الزواج والطلاق بقالنا فترة بنشوف طلاق وبعد الانفصال نشتم بعض".

وأردف، المخرج عادل أديب: " الدراما أثرت في سلوكنا في السنوات الأخيرة، وحان الوقت للسير في المسار الحقيقي.. وشركة "فنون مصر" ليست مجرد فلوس، ولكنهم عودونا على الدراما الاجتماعية واللي فيها نجوم كبار كتير"، مشيدًا بالفنانين المصريين وقدراتهم، قائلاً: "عندنا مدافع قوية جدًا من الممثلين في قوانا الناعمة، وبيكون صعب على المخرج قيادة ممثلين كبار مثل محمود حميدة وسوسن بدر وسميحة أيوب، وهم قامات يضيفون للمخرج وليس العكس، وبيخلي المخرج واقف على طراطيف صوابعه".

فيما قال المنتج ريمون مقار، إن مسلسل "نقل عام" استغرق تسعة أشهر وأن التحدي الأكبر الذي واجهه هو تجميع هذا القدر من النجوم في العمل"، موضحًا أنه ليس قلقاً من عرض العمل خارج السياق الخاص بالسباق الرمضاني وكان لدينا تجارب أخرى في هذا الصدد عبر مسلسل "الأب الروحي" و "الطوفان" وحققت نسب مشاهدة عالية جدًا".

وعن فكرة سيادة فكرة المسلسلات صاحبة الخمس والسبع حلقات وعودة المسلسل صاحب الثلاثين حلقة، قائلًا: "أنا مش مقتنع بالأعمال القصيرة وعشان أققم عمل مهم ويعيش فترة طويلة لازم يكون في معايشة طويلة لدى المشاهد للعمل أنا بحب أقدم حاجة الناس تنتظرها وتحقق المعايشة بين النجوم والجمهور".

وأوضح: "أن الأعمال القصيرة موجودة في العالم وتحقق نجاحًا لكن أنا أتوقع أن عمرها قصير، ولا تلتصق بأذهان الجماهير وكذا الحال أيضاً المسلسلات الطويلة وتحقق نجاح أيضاً ف الخارج".

فيديو قد يعجبك: