إعلان

بعد أزمة "أصحاب ولا أعز".. المهن التمثيلية تنفي شطب منى زكي و"الفنانين اللبنانيين": "ندعم حرية الإبداع"

01:10 ص الأربعاء 26 يناير 2022
بعد أزمة "أصحاب ولا أعز".. المهن التمثيلية تنفي شطب منى زكي و"الفنانين اللبنانيين": "ندعم حرية الإبداع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، فقرة عن الجدل حول فيلم "أصحاب ولا أعز" في المجتمع المصري.

ونفى شعبان سعيد المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، أنه لا صحة لما تردد عن شطب الفنانة مني زكي من النقابة بعد أزمة فيلم أصحاب ولا أعز، مضيفة: " تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد شخص يعمل يوتيوبر، بسبب إهانته وسبه لأعضاء النقابة، والفنانين المصريين".

وقال "سعيد": "السب والقذف كان موجها لعدد من الفنانين ومن حق أى فنان التقدم ببلاغ للنائب العام، والقانون يعطي للنقابة حق التقدم ببلاغ عن أى فنان يتعرض للسب والقذف وقد يتم استدعاء الفنان والسماع لأقواله فى البلاغ"، موضحًا: "قانون العقوبات المستحدثة وفقا للقانون قد تحصل للحبس 3 سنوات، وسبق وأن تقدمت ببلاغين لصالح الإعلامية ريهام سعيد، وحصلت على حكم حبس شخص سبها".

وفي سياق متصل أوضح جهاد الأطرش نقيب الفنانين اللبنانيين، أن الفنان مثل الصحفي والروائي يشارك في تكوين الرأي العام، والنقابة حريصة جدا على حرية الإبداع والجدل الراقي والحوار الهادئ، مشيرا إذا ناقش المجتمع الأمور بحوار علمي وأسلوب راقي فما يمنع النقد.

وتابع: أن هناك قيم وعادات وتقاليد يجب الحفاظ عليها ولكن إذا كان هناك ما لم يسئ للإنسان والمجتمع فما المانع من أن نطرح تلك الأمور بحرية، موضحًا: "نحن في مجتمع يحترم العلم والفكر ويحترم الإنسان في طرح قضاياه، والفن في مصر كان له دور كبير في الكثير من التحولات الفكرية والسياسية ويجب أن نحترم ما يقدمه".

فيديو قد يعجبك: