إعلان

نادر عباسي: بروفات عرض موكب المومياوات استمر لـ 4 أشهر تقريبًا

11:31 م الأحد 04 أبريل 2021
نادر عباسي: بروفات عرض موكب المومياوات استمر لـ 4 أشهر تقريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المايسترو نادر عباسي قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، إن ما قدمة بالأمس في الموكب يعتبر مثل "الحمل الثقيل"، مؤكدًا أنها مسؤولية كبيرة.

وأوضح "عباسي"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الاحد، إنه قدم حفلات كثيرة لكن عرض المومياوات كان حملاً ثقيلًا كونه يتعلق بفكرة العرض والموكب، وفكرة وجود "لايف" يحدث لأول مرة بالتاريخ حيث أن المعتاد في مثل هذه المواكب وجود عربات صغيرة بجانب الموكب، كما يحدث في البرازيل تقوم بالعزف عبر فرق صغيرة "لايف" أو عبر وضع سماعات بجانب الموكب، لأن العرض كان داخل مسرح الأوركسترا في منطقة وسط البلد والتي يصعب السيطرة على شوارعها.

وأوضح أن التحقيق الحقيقي هو التواجد بجوار موكب المومياوات برفقة "كورال" ضخم جداً، وفي ذات الوقت لديه مؤلفة موسيقية دقيقة وصعبة للغاية، بالاضافة إلى ضرورة تسيير المعزوفات بدقة بالوقت والثانية لكل شارع تسير به المومياوات، لافتًأ إلى أن ما واجهناه كان مسؤولية صعبة لكل طاقم العمل.

وأشار إلى أن عملية التدريب على هذا العرض استغرق من 4 إلى 5 أشهر، وكان من الضروري التواجد معهم منذ البداية حتى أشعرهم بنبض الموسيقى بدقة لكثافة الأعداد التي تمشي في الموكب، موكدًا أن تم تدريب كل فريق بمفرده قم مع بعضهم البعض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان