إعلان

أشرف زكي: "نرفض الإساءة لفنانات مصر.. إحنا بلد طلع منها أم كلثوم"

12:06 ص الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
أشرف زكي: "نرفض الإساءة لفنانات مصر.. إحنا بلد طلع منها أم كلثوم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه سيتم تقديم بلاغ للنيابة العامة ضد "مطربة مدعية" ألقت باتهامات مسيئة لفنانات مصر- رفض ذكر اسمها، ولكنه أكد أنها ليست عضوة في النقابات الثلاثة الفنية و الموسيقية والتمثيلية.

وقال "زكي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "الأولى"، اليوم الإثنين، إنها تستهدف النيل من الفن في مصر وإهانة رموز الوسط الفني في مصر، معقبًا: "اللي حصل منها عيب.. وللأسف معرفهاش ومعرفش هي فنانة أو لا، كون أن واحدة تطلع تدعي بأكاذيب وتلقي باتهامات على هذه المهنة الشريفة لن يمر مرور الكرام وهذه النماذج ومتتحسبش علينا".

وتابع: "لسة واحد منزل صورة لإحدى الزميلات ويقولك انها اعتزلت الفن، الأكاذيب انتشرت ومش هنسمح بأن نكرات يبحثون عن شهرة عشان إهانة هذه المهنة.. إحنا بلد طلع منها أم كلثوم وسميحة أيوب".

وأصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية (السينمائية والتمثيلية والموسيقية)، اليوم الإثنين، بيانًا ضد فيديو لمطربة تقوم بالتشهير بسمعة فنانات مصر وعبقرياتها التي فازت بالنصيب الأكبر من الألقاب المشرفة عبر تاريخ الفنون الحديثة مثل "كوكب الشرق، وسيدة الشاشة العربية، وسيدة المسرح العربي"، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

وأوضح البيان، أنه "لقد سعت الفنانة إلى تحقيق الشهرة و(التريند) دون الالتفات لقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الذي شهد مولد الفن والثقافة على وجه الآرض منذ آلاف السنين".

وأكد اتحاد النقابات الفنية أنه سيستخدم حقه في تقديم بلاغات رسمية للجهات المعنية لتتخذ إجراءات حاسمة في مواجهة كل من تسول له نفسه أنه يستطيع نشر أحاديث عامة عن وقائع غير محددة دون أي أدلة أو براهين لتحقيق مكاسب على حساب سمعة مصر بإهانة الفن وصناع الفنون الذين يقومون بدور الظهير الثقافي لقضايا الوطن والمواطنة من خلال الأعمال التي تزرع القيم النبيلة في وجدان الجماهير.

فيديو قد يعجبك: