إعلان

هانى شاكر: 24 ألف أسرة بنقابة المهن الموسيقية متضررة من جائحة كورونا

11:40 م السبت 06 يونيو 2020
هانى شاكر: 24 ألف أسرة بنقابة المهن الموسيقية  متضررة من جائحة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن عدد الأسر المتضررة من جائحة فيروس كورونا بالنقابة بلغ 24 ألف أسرة، سواء أعضاء عاملين ومنتسبين، مشيرًا إلى أنه حاول خلال الفترة الماضية أن يقدم منح للعمالة غير المنتظمة ولكنه لم يتمكن من ذلك كونه يخالف القانون للأعضاء المنتسبين، ولكنه لم يتمكن من ذلك لأنه غير قانوني، متابعًا: " ده على عينى وعلى عين أعضاء المجلس لأن فيه الجهاز المركزي للمحاسبات بيتابعنا خطوة بخطوة ..أنا عندى مشكلة فعلاً".

وأضاف "شاكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على الفضائية المصرية، اليوم السبت: أن النقابة قامت بصرف حوالي 11 مليون جنيه على المعاشات والعلاج، موضحًا: "كلنا في مركب واحدة وعلينا التكاتف والتفكير في طريق للعبور من الأزمة العالمية".

وتابع، أن اجتماع النقابة مع وزارة الصحة يهدف لوضع ضوابط عودة النشاط بشكل احترافي ويتوفر فيه الأمان بإجراءات مشددة، مؤكدًا أن اجتماع النقابة مع وزارة الصحة هدفه وضع ضوابط عودة النشاط بشكل أحترافى ويتوفر فيه الأمان بإجراءات مشددة.

وأشار، نقيب المهن الموسيقية، إلى أن الإجراءات الصحية والاحترازية التى تتبعها مصر فى مواجهة فيروس كورونا، لا يحدث فى دول أوروبية، وتابع:" اللى بيحصل في مصر لا يحدث في دول أوروبية متقدمة".

واردف: "بنطلق صرخة لرئيس الحكومة والدكتور حسام حسني المسئول عن لجنة مكافحة كورونا، من أجل الحفاظ على الموسيقيين المصريين، الذين أضطر بعضهم إلى ترك "المهنة"، سعيًا وراء لقمة العيش، قائلًا: "لدينا موسيقيين اشتغلوا شغلانات تانى غير الموسيقى علشان لقمة العيش ودى كارثة ..ومصر بلد الفن والفنانين والموسيقيين ردة الفن المصرى الذين يجب أن نحافظ عليهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان