إعلان

كاظم الساهر يشعل حماس الجمهور ويغني أجمل أغانيه بحضور نجوم الفن

12:02 ص الجمعة 05 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أشعل "القيصر" كاظم الساهر حفله الغنائي الذي يعود من خلاله لمقابلة جمهوره المصري بعد غياب 13 عاما منذ آخر حفل قدمه في مصر، إذ أحيا مساء الخميس 4 أغسطس حفلا غنائيا على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح، بحضور مشاهير الفن، وبينهم: الفنانة بشرى والفنانة داليا البحيري.

ورفع شباك تذاكر الحفل لافتة "كامل العدد"، وأخذ الجمهور في التوافد حتى منتصف الليل، وقدم الساهر باقة من أشهر أغانيه، بينها" كلك على بعضك حلو"، و"هذه فاتنتي".

كان الساهر قد أجرى استعدادات مكثفة من أجل هذا الحفل بإجراء بروفات عديدة منذ وصوله إلى مكان إقامة الحفل، والذي تحول إلى معسكر مغلق على الموسيقيين المشاركين في الحفل، وجهز العديد من المفاجآت لجمهوره المصري، خاصة وأن الحفل يمثل عودة للنجم العربي والفنان العراقي كاظم الساهر للوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى بعد 13 عاما من الغياب.

وكان كاظم الساهر قد أعلن أنه سينتظر حضور جمهوره وأحبابه من مصر في تمام السابعة والنصف مساء ليكون في لقائهم المنتظر بعد سنوات طويلة.

وكان جمهور كاظم الساهر بمصر قام بعمل استفتاء لاختيار مجموعة من الأغاني ليتم إرسالها للقيصر كطلبات من جمهوره في مصر، وضمت القائمة النهائية التي اختارها ما يقرب من 150 ألف شخص: "أشكيك لمين" و"استعجلت الرحيل" و"ملحمة لا يا صديقي" و"بعد الحب" و"سيدة عمري" و"هل نسيت العهد" و"لو أننا لم نفترق" و"إني خيرتك" و"مين قساك عليا".

وكان منظم الحفل ربيع مقبل أكد في بيان صحفي "أنا من عشاق كاظم الساهر، وأحب صوته منذ صغري، وبدأت المفاوضات معه لتقديم حفل له في منطقة الساحل الشمالي خلال موسم الصيف الحالي منذ فترة طويلة، ولكن المفاوضات الفعلية مع كاظم وإدارة أعماله بدأت منذ 8 شهور، خاصة وأنه كان يشعر بالحماس للوقوف مرة أخرى أمام الجمهور المصري بعد مرور كل تلك السنوات مؤكدا أن الجمهور المصري ذواقة بشكل كبير".

وأَضاف مقبل "وبالطبع كان له شروطه الخاصة من أجل إقامة هذا الحفل الذي سيستمر على مدار ساعتين، وهو أن يصل إلى القاهرة قبل الحفل بوقت كافي، للتحضير والتجهيز للحفل وعمل عدد من البروفات وهي المرة الأولى التي يطلب فيها مطرب هذا العدد من البروفات، ولكنه أكد أنه سعيد بالغناء في مصر بعد فترة طويلة من الغياب".

يذكر أن آخر حفلات كاظم الساهر في مصر كانت أقيمت ضمن احتفالات عيد الربيع في القاهرة عام 2009، التي قدم فيها عدداً من أهم وأشهر أغانيه: منها "إلى تلميذة"، و"ضمني على صدرك" التي قدمها مع فرقة شعبية صعيدية مصرية، و"تحب تتدلع"، و"هل عندك شك".

فيديو قد يعجبك: