إعلان

أول تعليق من المهن الموسيقية على رسالة محمود التهامي إلى هاني شاكر

05:20 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

انتقد المايسترو محمد أبو اليزيد، وكيل نقابة المهن الموسيقية، موقف المنشد محمود التهامي، عقب الرسالة التي وجهها الأخير إلى النقيب الفنان هاني شاكر، بشأن مقاضاته قانونيا ومعه أعضاء مجلس النقابة قانونيا.

التهامي، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، وجه رسالة إلى الفنان هاني شاكر، عقب إعلانه استقالته من منصب نقيب الموسيقيين، وكتب: "الفنان هاني شاكر.. كنت أتمني أن أقاضيك وأنت نقيب الموسيقيين، فالفارس لا يواجه خصمه وهو مترجل عن فرسه، وكنت أتمنى أن يكمل هذا الخصام وأنت نقيب الموسيقيين، لك مني كل التقدير كفنان كبير بعيد عن النقابة".

وأضاف: "وإن شاء الله مستمر في مواجهة نقابة المهن الموسيقية وحقي لسه مارجعش وهاخده من سكرتير عام النقابة ولجنة العمل بأسوان، وكل من سولت له نفسه المساس باسمي واسم عائلتي بالقانون".

المايسترو محمد أبو اليزيد من جانبه في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علّق على الرسالة وقال: "التهامي للآسف فى توقيت غير مناسب، يسعى لركوب الموجة (عايز يبقى ترند)، وكافة التصريحات التي تحدث عنها مؤخرا غير صحيحة".

وأضاف: "على سبيل المثال، التهامي يتحدث عن الرسم النسبي، الذي يحق للنقابة من كافة العاملين بها، ومعروف قانونيا، ويقول إنه إتاوة، هل هذا يليق؟".

أبو اليزيد، أضاف: "حديث التهامي، الغرض منه، فتح ملف قديم حسم قانونيا من خلال نص قانون إنشاء النقابات، والمحكمة العليا أيضا، ويخص رغبته في الحديث عن إنشاء نقابة المنشدين، وهو أمر يعرفه جيدا".

وعن لجوء المنشد محمود التهامي، إلى القضاء، قال وكيل الموسيقيين: "ياريت، كل ما يتحدث ويروج له من سنوات، من السهل الرد عليه قانونيا بالمستندات الرسمية".

الفنان هاني شاكر، أعلن الاثنين الماضي، عن تقديمه الاستقالة منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب التراشق الذي تم في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع.

فيديو قد يعجبك: