إعلان

بالصور| الأوبرا تحتفي بمئوية منير مراد.. قدمت محاكاة لـ"قاضي البلاج"

04:42 م السبت 22 يناير 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

احتفلت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، بمئوية الفنان الموسيقي الكبير منير مراد، وأخرجت الحفل الدكتورة جيهان مرسي، ضمن خطط إحياء ذكرى رموز وأعلام الإبداع.

واستقبل المسرح الكبير الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي، وقدمت مجموعة مختارة من أعمال منير مراد، التي مزجت البهجة بالأصالة وباتت علامات بارزة في تاريخ الموسيقى العربية، كان منها: أوبريت قاضي البلاج الذي تم تجسيده بشكل غنائي تمثيلي ليحاكي صورته الأصلية في الفيلم السينمائي الشهير "أبي فوق الشجرة".

كما تضمن البرنامج أغاني: "ابعد يا حب، شفت بعيني، فارس أحلامي، دويتو أنا وحبيبي، ابعد عن الحب، كعب الغزال، اللي اتمنيته، لف الدنيا بحالها، بأمر الحب، ضحك ولعب، شغلوني عيونه، رحالة، هنا القاهرة".

وشارك في الغناء: عمرو صفاء، مصطفى ياسين، حنان عصام، محمد حسن، نهى حافظ، أحمد الوزيري، محمد شوقي، ياسر سليمان، أميرة أحمد، أحمد عفت، صابرين النجيلي، وليد حيدر، كما تشارك جميع المطربين في أداء "يا مصر قومي وانهضي".

وكانت الاحتفالية قد تضمنت فيلما تسجيليا استعرض مشوار منير مراد ولقطات من محطاته الفنية وأهم أعماله التي رسخت في وجدان الجمهور .

فيديو قد يعجبك: