إعلان

طلال دركي يروج لفيلمه "بوابة هوليوود" من السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي

08:14 م السبت 02 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مروان الطيب:

كشف المخرج وكاتب السيناريو السوري طلال دركي، عن صورا خلال الترويج لأحدث إنتاجاته السينمائية هذا العام بعنوان "HollywoodGate" وعرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وظهر "طلال" في الصور التي طرحها عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" على السجادة الحمراء للعرض العالمي الأول للفيلم، والذي أقيم مساء أمس الجمعة والتقط عددا من الصور مع فريق عمل الفيلم.

وعلق "طلال"، قائلا: "أنا ممتن للغاية للبداية العظيمة بمهرجان فينيسيا السينمائي والعرض العالمي الأول لفيلم بوابة هوليوود".

فيلم "بوابة هوليوود" تدور أحداثه في إطار حربي بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان احتلت قوات طالبان مجمع بوابة هوليوود الذي يزعم أنه كان قاعدة سابقة لوكالة المخابرات المركزية في كابول.

وحاز الفيلم على إشادة العديد من النقاد وحصل على تقييمات مرتفعة من قبل موقع "IMDB" بـ 6.5/10.

وكان آخر أفلام المخرج طلال دركي هو الفيلم الوثائقي "Under the Sky of Damascus" والذي تم عرضه بشهر فبراير مطلع العام الجاري.

ويشارك عددا من أهم كتاب وصناع السينما العرب في فعاليات المهرجان هذا العام ولكن ليس بأعمال سينمائية إنما بمشاركتهم ضمن لجان التحكيم المختلفة بالمهرجان.

ومن أبرز المشاركين هذا العام هو الممثل الفلسطيني صالح بكري الذي يشارك في لجنة التحكيم الرسمية والذي توج من قبل بجائزة "أفضل ممثل" بمهرجان دبي السينمائي عام 2010 عن فيلم "واجب"، إلى جانب جائزة أفضل فيلم اسيوي في الدورة الثالثة والستين من مهرجان برلين السينمائي.

كما يشارك المخرج المغربي فوزي بن سعيد بلجنة تحكيم جائزة "أسد المستقبل" والتي تمنح لأفضل عمل أول روائي طويل، وحاز المخرج المغربي من قبل على جائزة أول عمل عن فيلمه "ألف شهر" والذي عرض ضمن قسم "نظرة ما".

على جانب آخر، تشارك المخرجة التونسية كوثر بن هنية بلجنة تحكيم مسابقة "آفاق"، ونافست "كوثر" مؤخرًا بفيلمها "بنات ألفه" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة وفوزه بجائزة "العين الذهبية".

يذكر أن، طلال دركي رشح لجائزة الأوسكار لمرة وحيدة عن فيلمه الوثائقي "Of Fathers and Sons" عام 2019.

فيديو قد يعجبك: