إعلان

"The Killer" و"Poor Things"..أفلام تعرض لأول مرة بمهرجان فينيسيا السينمائي

12:06 م الجمعة 01 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

دورة استثنائية يشهدها مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 80 هذا العام وسط مشاركة عدد من أهم النجوم وصناع السينما حول العالم.

ويشارك عدد كبير من أبرز صناع السينما بأعمالهم السينمائية والتي ستعرض لأول مرة بفعاليات المهرجان ومسابقاته المختلفة، وتمثل الخطوة الأولى لترشح هذه الأعمال للعديد من المحافل السينمائية خلال الفترة المقبلة منها بافتا البريطانية، جولدن جلوب، والأوسكار.

وعلى الرغم من أزمة إضراب نقابة ممثلي وكتاب هوليوود والتي أثرت بشكل كبير على الفعاليات وعدم حضور العديد من النجوم تضامنًا مع التظاهرات إلا أن المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات السينمائية والتي ينتظرها الملايين من عشاق الفن السابع.

وإليكم أبرز الأفلام المشاركة لأول مرة بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي:

Ferrari

الفيلم هو أحدث إنتاجات شركة "Neon" ويمثل عودة المخرج المخضرم مايكل مان، للساحة السينمائية بعد غياب سنوات منذ أخر أفلامه "Ford v Ferrari" عام 2019، وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية لصاحب أحد أشهر ماركات السيارات الإيطالية في العالم وهو "إينزو فيراري" وسيجسده على شاشة السينما النجم الأمريكي آدم درايفر، ويعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان وسيعرض عالميًا لأول مرة غدًا السبت على أن يتم عرضه تجاريًا نهاية شهر ديسمبر المقبل.

Maestro

الفيلم هو أحدث إنتاجات شركة "Netflix" كما يشارك بالعملية الإنتاجية المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية للملحن والمايسترو الأمريكي "ليونارد بيرنشتاين" ويقوم بتجسيد الشخصية على شاشة السينما النجم الأمريكي برادلي كوبر، ويعد أيضًا أولى تجاربه الإخراجية في هوليوود، ويشارك الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان ويتنافس مع عدد من الأعمال السينمائية الهامة على جائزة "الأسد الذهبي"، ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض الأمريكي والعالمي بالتزامن مع عرضه على "نتفليكس" يوم 20 ديسمبر المقبل.

The Killer

الفيلم من إنتاج شركة "Netflix" ويمثل عودة المخرج العالمي ديفيد فينشر للمحافل السينمائية بعد غياب سنوات منذ مشاركته الأخيرة بمهرجان فينيسيا بفيلمه "Fight Club" عام 1999، وتدور أحداث فيلم "The Killer" في إطار من الجريمة والأكشن حول قاتل مأجور يقوم بعدد من عمليات الاغتيال يدخل بالعديد من الصراعات مع عدد من المنظمات الدولية، ويقوم ببطولة الفيلم النجم الألماني، مايكل فاسبندر، ويشاركه كلًا من تيلدا سوينتون، مونيك جانديرتون، وكيري أومالي.

The Caine Mutiny Court- Martial

الفيلم هو أحدث إنتاجات شركة "Paramount" وتدور أحداثه في إطار حربي درامي حول ضابط بحري يحاكم بتهمة التمرد بعد أن تولى القيادة من قبطان سفينة يشعر أنه يتصرف بطريقة غير مستقرة، مما يعرض السفينة وطاقمها للخطر، ويشارك ببطولة الفيلم كلًا من جايسون كلارك، كيفر سازرلاند، جيك لاسي.

وهو الفيلم الأخير للمخرج والمنتج الأمريكي ويليام فريدكن والذي وافته المنية مطلع شهر أغسطس الجاري عن عمر ناهز 87 عامًا وسيعرض الفيلم يوم 3 سبتمبر المقبل.

Priscilla

الفيلم هو أحدث إنتاجات شركة "A24" ويمثل عودة المخرجة الحائزة على جائزة الأوسكار، صوفيا كوبولا للمحافل السينمائية ويعتبر من أكثر الأفلام المنتظرة هذا العام، وهو مأخوذ عن رواية تحمل عنوان "Elvis and Me" والتي تم نشرها عام 1985.

وتدور أحداثه حول التفاصيل الخاصة بعلاقة ألفيس بريسلي وزوجته بريسيلا من وجهة نظرها الشخصية، وعن مقابلته لها لأول مرة إلى طلاقهما لتتحول علاقة الحب إلى صداقة حتى رحيل "ألفيس" في أغسطس عام 1977، فيلم "بريسيلا" تم تصويره بالكامل في مدينة تورنتو بكندا ويشارك ببطولته مجموعة من النجوم الشباب، وهم: داجمار دومنزيك، جيكوب إلرودي، كيلي سبيني، جورجا كيدنس ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

ويشارك الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان ومنافسته على جائزة "الأسد الذهبي" ومن المقرر عرض الفيلم لأول مرة يوم 4 سبتمبر المقبل، على أن يتم بدء عرضه تجاريًا يوم 6 أكتوبر المقبل.

Poor Things

الفيلم هو أحدث إنتاجات شركة "Searchlight Pictures"، وهي رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأسكتلندي، ألسدير جراي، وتدور أحداثها في إطار من الرومانسية والخيال العلمي حول امرأة يتم إعادتها للحياة مرة أخرى عن طريق عالم يدعي دكتور جودوين.

ويشارك الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان وسيتم عرضه عالميًا لأول مرة اليوم الجمعة على أن يتم طرحه بدور العرض الأمريكي والعالمي 8 سبتمبر المقبل، ويشارك ببطولة الفيلم كلًا من مارك رافلو، ويليام ديفو، كريستوفر أبووت، للمخرج اليوناني يورغوس لانثيموس.

فيديو قد يعجبك: