إعلان

مع تصاعد أزمة "المثلية الجنسية" في "Strange World"، مديرة ديزني تعترف "أنا أم لطفلين أحدهما متحول

04:54 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تصدر فيلم الرسوم "Strange World"، لليوم الثاني على التوالي قوائم تريند موقع البحث جوجل، بعد منع عرضه في 20 دولة ، بسبب وجود مشاهد تروج للمثلية الجنسية.

مجلة "فارايتي"، كشفت في تقرير لها، أن الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 180 مليون دولار، من المقرر أن تصل إلى 100 مليون دولار، بسبب ضعف الإيرادات التي حققها منذ بداية عرضه يوم 23 نوفمبر الجاري.

كايري بيرك، رئيسة المحتوى الترفيهي في شركة ديزني، علقت على الاتهامات التي تطارد الشركة بالترويج للمثلية الجنسية، في حوار لها، وقالت ،:"أنا أم لطفلين، أحدهما متحول جنسيا، والثاني لديه ميول المثلية الجنسية، وأدعم وجود هذه الشخصيات في أعمالنا، وأرد أن يكون 50 في المائة من المجتمع على الأقل من هؤلاء".

فيلم الرسوم "Strange World"، تم منع عرضه في فِيْ 20 دولة فِيْ الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، بسبب تضمنه مشاهد تروّج للمثلية الجنسية فِيْ مرحلة الطفولة، إذ يقع صبي فِيْ حب صبي آخر.

ومن جانبها رفضت شركة "ديزني"، حذف المشاهد التي تروج للمثلية، بدعوى أن قصة الفيلم محورها، الصبي “إيثان”، الذي يقع فِيْ حب زميلة فِيْ الفصل، وهي جزء لا يتجزأ منها. من الحبكة الدرامية للعمل.

"Strange World"، يعد ثاني أفلام ديزني، التي تثير الجدل مؤخرا بسبب مشاهد المثلية الجنسية، إذ رفضت الدول العربية في يونيو الماضي، عرض فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear"، بسبب وجود قبلة بين شخصيتين مثليتين صريحتين، خاصة عقب رفض شركة ديزنى، حذف هذه المشاهد.

فيديو قد يعجبك: