إعلان

بالفيديو والصور.."2001: A Space Odyssey" يعود إلى شاشة السينما بتقنية الـ"IMAX"

07:36 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

في ذكري مرور خمسون عاماً على طرح فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي "2001: A Space Odyssey"، قررت شركة "Warner Bros." إعادة طرح الفيلم مرة أخري بعدد من دور العرض الأمريكي هم "Venus" بمدينة لوس أنجلوس، نيويورك، سان فرانسيسكو، وتورنتو، وسيتم عرض الفيلم بدءاً من 24 أغسطس الجاري ولمدة أسبوع بتقنية الـ"IMAX".

وقررت شركة "Warner Bros." بالتعاون مع شركة "AMC" ببدء طرح تذاكر الحفلات يوم الجمعة المقبلة، بعدد من دور العرض التابعة لشركة "AMC" العالمية لدور العرض السينمائي، منها "AMC Universal City Walk" بمدينة لوس انجلوس، و"AMC" ميدان لينكولن في مدينة نيويورك، "AMC Metreon IMAX" في سان فرانسيسكو، وسينما "Ontario Place Cinesphere" تورنتو.

وقد قام المخرج العالمي كريستوفر نولان بعرض نسخة مرممة من الفيلم الشهير وذلك لأول مرة في تاريخ فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، حيث أكد نولان على كون الفيلم هو من أعظم أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما، وأن سينما كوبريك أثرته عليه كثيراً في بداية مشواره الفني.

ويذكر ان فيلم "2001: A Space Odyssey" قد تم طرحه تجارياً عام 1968، وترشح لـ4 جوائز اوسكار، فاز بواحدة منها هي جائزة أفضل مؤثرات بصرية، إلى جانب وضع الفيلم ضمن عدد من القوائم العالمية لتقييمات الأفلام، منها موقع "IMDB" وحصل على المركز الـ91 ضمن قائمتها لأفضل 250 في تاريخ السينما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان