إعلان

في عيد ميلاده.. كوانتين ترانتينو مخرج "دموي" بنكهة مميزة

08:25 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

ولد المخرج الأمريكي كوانتين ترانتينو في 27 مارس عام 1963، وبدأ مسيرته الإخراجية بعدد من الأفلام القصيرة، وكان بدايتها فيلم "Love Birds in Bondage" عام 1983، ومن ثم قام بإخراج فيلمه "Reservoir Dogs" عام 1992، والذي أكد من خلاله على وجود موهبة سينمائية استثنائية.

قام ترانتينو بعد ذلك ترانتينو بإخراج فيلم "Pulp Fiction"، والذي لفت من خلاله أنظار العديد من النقاد والسينمائيين وحتى متابعي جمهور السينما العالمية، والذين أكدوا على اختلافه وتميزه، وكان الفيلم بمثابة أيقونة النجاح لترانتينو، بعد أن ترشح الفيلم لـ7 جوائز أوسكار، وفاز بجائزة وحيدة وهي أفضل سيناريو كتب خصيصًا لشاشة السينما.

وعلى الرغم من كونه مخرجًا في المقام الأول، إلا أنه شارك بعدد من الأعمال السينمائية كممثل محترف، ومعظمها أفلام أخرجها بنفسه، ونجح في التأكيد على موهبته وقدراته كممثل ومخرج من الطراز الأول بهوليوود، واتسمت أفلامه بالدموية والعنف الزائد عن الحد، ولكنه عنف مبرر وفي صلب الموضوع.

أخرج ترانتينو ما يقرب من 21 عملًا ما بين الروائي الطويل والقصير، وحتى المسلسلات التليفزيونية، وأخرج حلقة من البرنامج الشهير "ER" عام 1995، وعاد مرة أخرى وأخرج حلقتين من مسلسل الجريمة "CSI" عام 2005، وفضّل بعدها التركيز على أعماله السينمائية، والتي بكل تأكيد أثقلته فنيًا، وحجزت له مقعدًا وسط أكبر مخرجي هوليوود.

ترانتينو له العديد من الأعمال السينمائية التي لاقت نجاحًا كبيرًا على المستويين الجماهيري والنقدي، وأهمها "Jackie Brown" عام 1997، و"Kill Bill: Vol.1" عام 2003، "Inglorious Bastards" عام 2009، "Django Unchained" عام 2012، وفيلم "The Hateful Eight" عام 2015.

حصل ترانتينو على عدة ترشحيات بمحافل السينما العالمية، منها ترشحه لـ5 جوائز أوسكار، فاز منها بجائزتين، وترشح لـ7 جوائز جولدن جلوب، فاز بجائزتين أيضًا، ليعلن بذلك عن كونه واحدًا من أهم مخرجي السينما العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان