إعلان

قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن فيلم الخيال العلمي "Ready Player One" «فيديو»

03:58 م الأحد 25 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

تطرح شركة "Amblin Entertainment"، أحدث أعمالها السينمائية، وهو فيلم "Ready Player One"، والذي ينتمي لنوعية أفلام الخيال العلمي، للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرج، ومن المقرر أن يصدر الفيلم نهاية الشهر الجاري، وتدور أحداثه حول عالم افتراضي يدعى "الواحة".

وإليكم كل ما تريدون معرفته حول الفيلم:

"Ready Player One" مأخوذ من رواية

نشرت رواية "Ready Player One" للكاتب إيرنست كلاين عام 2011، وقام كلاين ببيع حقوق الرواية عام 2010، لإحدى دور النشر تدعي "Crown Publishing Group"، حتي قرر المخرج ستيفن سبيلبرج تحويلها إلى فيلم سينمائي.

"Ready Player One" ينافس الأبطال الخارقين

كان قد أدلي المخرج ستيفن سبيلبرج بعدد من التصريحات التي هاجم من خلالها أفلام الأبطال الخارقين والتي إنتشرت مؤخراً، وأكد على كون هذه الأفلام تفسد الزوق العام للسينما، وأنه لن يكون لها وجود بالمستقبل القريب، ويعد الفيلم بمثابة رد سبيلبرج على هذه النوعية من الأفلام، حيث سيكون هناك العديد من المفاجآت بانتظار عشاق أفلام القصص المصورة بأحداث الفيلم.

"Ready Player One" بدون أي نجوم

قرر سبيلبرج الاعتماد بفيلمه "Ready Player One"، على عدد من الوجوه الشابة والصاعدة بهوليوود الفترة الأخيرة، على أن يشارك نجم من نجوم هوليوود، ويأتي قرار سبيلبرج بسبب توافق الفيلم مع نوعية خاصة من الأبطال وهم الشباب الحالمين، الذين يعيشون عالم الواقع الافتراضي بكل تفاصيله، ومن نجوم العمل تاي شيريدان، أوليفيا كروك، وتي جي ميلر.

التعاون الثالث بين سبيلبرج ومارك ريلانس

يتعاون النجم الحاصل على جائزة الأوسكار مارك ريلانس للمرة الثالثة مع المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج، وذلك بعد نجاحهما معاً بفيلمي "Bridge of Spies" عام 2015، وفيلم الفانتازيا "The Bfg" عام 2016، ويثق سبيلبرج بقدرات ريلانس التمثيلية بشكل كبير حيث كان هو السبب الرئيسي بحصوله على جائزة الأوسكار عن دور بفيلم "Bridge of Spies"، والذي أكد النقاد والسينمائيين على تفوقهما سينمائياً معاً.

"Ready Player One" مرحباً بك في «الواحة»

ستدور أحداث الفيلم بأكملها بعالم الواقع الافتراضي، بمكان يدعي "الواحة"، وهو المكان الذي يتلاقى من خلاله كل طاقم العمل، من خلال استخدامهم لنظارات الـ"VR"، والتي تمكنهم من التواصل بشكل مباشر مع "الواحة"، وقد طرحت الشركة المنتجة للفيلم منذ أشهر الإعلان الدعائي الخاص بالفيلم، والذي أوضح وجود العديد من الشخصيات المعروفة بأحداث الفيلم، والتي ستتواجد بـ"الواحة".

مخرجو هوليوود تنافسوا على الفوز بالرواية

العديد من ألمع مخرجي هوليوود، تنافسوا طوال السنوات الماضية، على تحويل الرواية إلى عمل سينمائي، ومن ضمنهم المخرج كريستوفر نولان، روبرت زاماكس، ماثيو فون، وادجار رايت إلى أن فاز بها المخرج ستيفن سبيلبرج، والذي قام المؤلف بالإشارة إليه بالرواية الأصلية، إلا أن قام سبيلبرج بحذف عدد من الإشارات الخاصة بأفلامه بأحداث الفيلم.

تعرف على الشخصيات الملهمة للرواية

أعلن المخرج ستيفن سبيلبرج في بداية إخراجه للعمل، بأنه سيكون هناك العديد من الإشارات لعدد من أشهر الأبطال الخارقين والشخصيات التي تعلق بها الجمهور، ومنها "Tomb Raider ،The Lord of the Rings،Duke Nukem ،Back to the Future، Iron Giant" وغيرها من الشخصيات الشهيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان