إعلان

صور- 5 لحظات خطفت الأنظار في حفل توزيع جوائز "SAG"

02:14 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أقيم أمس الأحد، الحفل السنوي الرابع والعشرون لتوزيع جوائز نقابة مُمثلي الشاشة "SAG"، في لوس أنجلوس، وقدمته الممثلة الأمريكية كريستين بيل، والتي تعد أول امرأة تقدم الحفل، في إطار احتفاء هوليوود بالمرأة بعد الكشف عن الإساءات التي تعرضت لها منذ سنوات من قبل شخصيات بارزة ومعروفة.

وحصل فيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" على نصيب الأسد من الجوائز، ففاز بجائزة أفضل ممثلة وأفضل ممثلة في دور مساعد، وجائزة أفضل أداء لفريق عمل ما يزيد التوقعات بشأن حصوله على حزمة من جوائز الأوسكار.

ولم يخل الحفل من الحديث عن فضائح التحرش، والسخرية من مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السياسية، وغيرها. إلا أن صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية سلطت الضوء على 5 لحظات، باعتبارها الأبرز.

1- عودة الأزياء الملونة:

1

عادت الأزياء الملونة مرة أخرى إلى السجادة الحمراء في حفل توزيع الجوائز، فبعد أن ارتدت النجمات فساتين سوداء في الحفل السنوي الـ 75 لتوزيع جوائز الجولدن جلوب، للإعراب عن رفضهم للتصرفات المسيئة التي طالت النساء في هوليوود على مدار العام الماضي.

ولا يعني ذلك التجاهل التام لمظاهر تأييد النساء في حملتهن ضد التحرش ومطالبتهن بالمساواة مع الرجال، إذ وضع الفنانون والفنانات على ملابسهم دبابيس تحمل عبارة "Times Up" وهي الحملة التي انطلقت في هوليوود للتأكيد على انتهاء وقت التحرش والإساءة للرجال والنساء، كما توفر لهم دعمًا ماليا وقانونيًا.

2- تحية كاسرات الصمت:

2

وكانت أكثر اللحظات المؤثرة في الحفل، تحية الممثلة الأمريكي ماريسا تومي لصديقتها روزانا أركيت، والتي تعتبر واحدة من "كاسرات الصمت" اللائي تجرأن على التحدث عن تعرضهن للتحرش الجنسي من قبل المنتج الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار هارفي واينستين.

وواجهت أركيت، 58 عامًا، الكثير من المشاكل خلال مسيرتها المهنية، بسبب رفضها إقامة علاقة مع واينستين، وهي في بداية عقدها الثالث.

وقدمت الممثلة الأمريكية التحية لباقي الفنانات اللائي قررن التحدث علانية عما واجهنه من اساءة جنسية في هوليوود، ومنهن أشلي جود، وميرا سورفينو، وأسيا أرجنتو، أوليفيا مون.

3- تحية نيكول كيدمان للفنانات فوق الـ40 :

3

وجهت الممثلة الاسترالية نيكون كيدمان التحية لكل الفنانات اللائي تجاوزن عامهن الـ40 في هوليوود، ومنهن ميريل ستريب، جين فوندا، جودي ديفيس، إيزابيل هوبير، جودي دينش، وشيرلي مكلين، وجيسكا لانج، سوزان سارندون.

وقالت كيدمان: "إن ما يحدث في مسيرتنا الفنية بعد بلوغنا الأربعين شيء رائع، لأننا منذ 20 عامًا كنّا مجرد وجوه جميلة فقط، إلا أن الأمر تغير الآن".

وفازت كيدمات بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل تليفزيوني قصير عن دورها في مسلسل Big Little Lies، كما حصلت في مطلع الشهر الجاري على جائزة الجولدن جلوب عن الدور نفسه.

4- تكريم مورجان فريمان:

4

حصل الممثل الأمريكي مورجان فريمان على جائزة الإبداع مدى الحياة، عن مُجمل أعماله الفنية، والتي حصل عليها من قبل رموز فنية كبرى في هوليوود.

5- توقعات قائمة الأوسكار:

5

كانت قائمة جوائز SAG مشابهة إلى حد كبير لقائمة جوائز الجولدن جلوب، إذ فاز سام راكويل بالجائزتين عن دوره في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، وفازت فرانسيس ماكدورماند بالجائزتين في فئة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم نفسه، كما فازت أليسون جيني بالجائزتين في فئة أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم "I,Tonya"، وكذلك فاز الممثل البريطاني جاري أولدمان بجائزتي الجولدن جلوب وSAG عنه دوره في فيلم The Darkest Hour، ما يجعلهم فائزين محتملين لجائزة الأوسكار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان