إعلان

ليوناردو دي كابريو يفوز بجائزة "البافتا" لأفضل ممثل

02:04 ص الإثنين 15 فبراير 2016

The Revenant يحصد خمس جوائز بافتا (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

حصل الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو على جائزة "البافتا" لأفضل ممثل بدور رئيسي التي تقدمها الاكاديمية البريطانية لعلوم الفيلم والتليفزيون، والمعادلة لجائزة الأوسكار الأمريكية، عن دوره في فيلم The Revenant.
نافس دي كابريو على الجائزة، البريطاني إيدي ريدماين عن دوره في فيلم The Danish Girl، وبراين كرانستون عن دوره في فيلم Trumbo، ومات ديمون عن دوره في فيلم The Martian، ومايكل فاسبندر عن دوره في فيلم Steve Jobs.
عند إعلان اسمه، أعطى دي كابريو  الممثلة البريطانية ميجي سميث قبلة كبيرة، وبعد صعوده على المسرح أعرب عن سعادته لفوزه بالجائزة، ووجه الشكر  لوالدته، ارملين، ولصديقه الذي شاركه في بطولة الفيلم، توم هاردي.
ترشح  الممثل الأمريكي على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي، عن دوره في نفس الفيلم، كما حصل على جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل.
فاز  فيلم  The Revenant بأكبر عدد من جوائز "البافتا"، وهم جائزة أفضل فيلم سينمائي، وجائزة أفضل مخرج سينمائي، حصل عليها المخرج المكسيكسي اليخاندرو اناريتو، وجائزة أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أفضل صوت.
تدور أحداث فيلم The Revenantفي القرن التاسع عشر، حيث يتوجه مستكشف يدعى "هيو جلاس" لعمل بعثة استكشافية في منطقة برية مجهولة، فيتعرض لأكثر من حادث، ولكنه يقرر البقاء حيا، ويبحث عن سبل للنجاة، وفاز الفيلم بجائزة الجولدن جلوب كأفضل فيلم سينمائي، وينافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان