إعلان

انتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداء

12:37 م الإثنين 23 فبراير 2015

الممثل نيل باتريك هاريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس انجليس - (د ب ا):

بدأ الممثل نيل باتريك هاريس، الذي قدم حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية حفل الأوسكار أمس الأحد بتوبيخ الأكاديمية على ترشيحاتها .

وقال هاريس مازحا '' الليلة نكرم أفضل العاملين في هوليوود وأكثرهم بياضا '' ، ثم قال '' آسف أقصد ألمعهم ''.

كانت هذه تبدو دعابة نوعا ما ، ولكن على مدار حفلات الأوسكار التي بدأت منذ 87 عاما ، وفوز أكثر من 2900 مرشح ، فأن 31 فنانا فقط من أصحاب البشرة السوداء هم من تمكنوا من الفوز بالأوسكار .

وهذا العام ، لم تشمل قائمة الترشيحات أي مرشح من أقلية عرقية. كما أن جميع المرشحين لجائزة أوسكار أفضل مخرج كانوا رجالا . ووصف النقاد أوسكار هذا العام بأنه '' الأكثر بياضا'' منذ أعوام ،كما دعوا المواطنين لمقاطعة الأوسكار للمطالبة بمزيد من التنوع في هوليوود .

ويذكر أن المخرج الأمريكي من أصل إفريقي ستيف ماكوين قد فاز العام الماضي بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم '' 12 عاما في العبودية '' ، الذي فاز بثلاثة جوائز شملت أيضا أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة للممثلة لوبيتا نيونج .

ولكن الانتقادات اندلعت هذا العام عقب عدم ترشيح نجم فيلم '' سيلما '' ديفيد أويلو ومخرجته إيفا دوفيرناي لأى جوائز ، ولكن تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم .

وتسألت دوفيرناني في حوار مع برنامج '' ديموكرسي ناو '' عن سبب ترشيح الأفلام التي يصنعها أصحاب البشرة البيضاء والتي تدور حولهم للاوسكار دون غيرهم .

وكانت دراسة أجرتها صحيفة لوس انجليس تايمز عام 2012 قد أظهرت أن أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية ، التي تمنح الأوسكار ، يغلب عليها أصحاب البشرة البيضاء بنسبة 94 % والرجال بنسبة 77 % ونسبة 3 % من أصحاب البشرة السوداء .

 

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لمعرفة أخبار أهل الفن ... اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان