إعلان

"ستار وورز" يجعل 2015 عام أسطوري لإيرادات السينما الأمريكية

03:47 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

"ستار وورز" يجعل 2015 عام أسطوري لإيرادات السينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ) 

ساهمت الإيرادات الهائلة التي حققها الجزء الأخير من سلسلة أفلام "ستار وورز" الذي أنتج هذا العام وبدأ عرضه خلال الشهر الجاري في جعل 2015 عاما تاريخيا لمجمل إيرادات السينما الأمريكية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن السينما الأمريكية حققت هذا العام أعلى إيرادات لها في التاريخ، حيث تجاوز مجمل إيراداتها المحلية منذ بداية العام الجاري وحتى أمس الثلاثاء حاجز الـ11 مليار دولار، وهو رقم لم يتحقق في أي عام في تاريخ السينما الأمريكية، وذلك بحسب إحصائيات لشركة "رينتراك".

وتتجاوز إيرادات السينما الأمريكية في 2015 الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2013، والذي بلغت فيه الإيرادات 10.9 مليار دولار.

ويرجع جزء كبير من الفضل في تحقيق السينما الأمريكية إيرادات ضخمة هذا العام إلى فيلم "ستار وورز: صحوة القوة" الذي أنتجته شركة "ديزني" وبدأ عرضه قبل 12 يوما فقط، والذي تحول خلال هذه الفترة القصيرة إلى أكبر حدث سينمائي هذا العام.

وحقق الفيلم إيرادات داخل الولايات المتحدة منذ بدء عرضه في 18 ديسمبر الجاري تجاوزت الـ540 مليون دولار، محطما العديد من الأرقام القياسية في شباك التذاكر.

لكن "ستار وورز: صحوة القوة" لم يكن الفيلم الوحيد الذي حقق لـ2015 هذا الرقم القياسي، فقد شهد هذا العام أيضا أرقاما قياسية أخرى حققها عدد من الأفلام الرائجة خلال الفترة من فبراير إلى ديسمبر مثل فيلم "جوراسيك وورلد" الذي أنتجته شركة "يونيفيرسال"، وفيلم "المريخي" الذي أنتجته شركة "توينتيث سينشري فوكس".

وكان أسرع فيلم تتخطى مبيعات التذاكر الخاصة به حاجز المليار دولار قبل "صحوة القوة" هو الفيلم الأمريكي "جوراسيك وورلد" من إنتاج شركة "يونيفرسال"، وذلك بعد 13 يوما من عرضه في شهر يونيو الماضي، لكن معدل العائدات اليومي لعرض فيلم "ستار وورز: صحوة القوة" تسير بمعدل أسرع من "جوراسيك وورلد"، حيث حقق الفيلم يوم الجمعة الماضي في دور العرض الأمريكية والكندية فقط مبيعات تقدر بنحو 49.3 مليون دولار.

وتعتزم "والت ديزني"، التي قامت بشراء شركة "لوكاس فيلم" صانعة أفلام "ستار وورز" عام 2012 مقابل 4 مليارات دولار، انتاج خمسة أجزاء جديدة من سلسلة "ستار وورز"، بعد النجاح الكبير الذي حققته أولى أجزاء الفيلم من انتاج الشركة "صحوة القوة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان