إعلان

بالصور- نجوم ''جولدن جلوب'' يتضامنون مع ''شارلي إيبدو''

10:08 ص الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

لم تلهى ضخامة وأهمية حفل توزيع جائزة الجولدن جلوب، الفنانين والفنانات، عن الأزمة في فرنسا، بعد هجوم اثنين من المسلحين على صحيفة شارلي إيبدو، التي نشرت صور مسيئة عن النبي ''محمد''.

وكانت المحامية اللبنانية والناشطة في حقوق الإنسان ''أمل كلوني'' زوجة الممثل الأمريكي جورج كلوني، أول من يقوم بذلك، حيث قامت بوضع دبوس كتب عليه عبارة ''''je suis Charlie أو ''أنا شارلي''، على حقيبتها، التي تحمل الماركة العالمية ديور، كما وضع، نفس الدبوس على بدلته.

يذكر أن جملة ''أنا شارلي'' انتشرت بعد بدء الأحداث، واقتحام الإرهابيين للصحيفة، ويستخدمها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ليؤكدوا على دعمهم لحرية الصحافة، ورفضهم ما وقع من أحداث.

وكتب المنتج هارفي وينستين في مجلة فاريتي هذا الأسبوع، أن حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، سيكون وسيلة جيدة، للتعبير الفنانين عن رفضهم لما حدث في فرنسا.

ووضعت الممثلة البريطانية هيلن ميرين والتي كانت من بين المرشحات لجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي وموسيقي، قلما على فستانها، للتأكيد على رفضها للهجوم على الصحيفة الفرنسية، ودعمها لحرية الصحافة.

كما حملت الممثلة كاثي باتس، والتي كانت إحدى المرشحات لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة في دور ثاني، والممثلة ديانا كروجر، لافتات كتب عليها نفس العبارة.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان