إعلان

كوثر رمزي.. بدأت مشوارها في الإذاعة ونجت من مذبحة

01:00 م الإثنين 17 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي

في 17 يونيو من عام 1931، ولدت الفنانة كوثر رمزي، وتعتبر من الفنانات اللاتي عرفهن الجمهور رغم صغر مساحة الأدوار التي قدمتها في عدد كبير من الأعمال الفنية.

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة كوثر رمزي مشوارها الفني في الإذاعة المصرية، وبعدها شاركت في عدد من الأعمال السينمائية بأدوار صغيرة.

أبرز الأعمال

شاركت في عدد من الأفلام أبرزها: "هذا الرجل أحبه"، "حب وحرمان"، "أغلى من حياتي"، "ملف سامية شعراوي"، "الإرهاب" وغيرها من الأعمال.

وفي التليفزيون قدمت عددا من الأعمال الهامة منها: "أبو العلا البشري"، "يوميات ونيس"، "رأفت الهجان"، "العطار والسبع بنات"، "الليل وأخره"، "الست أصيلة"، "كيد النسا".

أعمالها الفنية مع عادل إمام

شاركت الفنانة كوثر رمزي في عدد كبير من أعمال الزعيم عادل إمام، أبرزها مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، فيلم "طيور الظلام"، "بخيت وعديلة"، ومسرحية "بودي جارد"، و"الزعيم".

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة الراحلة من مدير أمن إحدى شركات الأدوية الكبرى، ولم تنجب، ورحل زوجها قبل رحيلها بـ 21 عامًا، وعاشت برفقة شقيقها بالعجوزة.

أخر أعمالها الفنية

كان أخر أعمالها الفنية مسلسل "الصندوق الأسود" والذي عرض عام 2015.

نجاتها من مذبحة ذكرى

كانت كوثر رمزي صديقة مقربة للفنانة التونسية الراحلة ذكرى، وكانت تناديها الأخيرة بـ"ماما كوثر"، وفي ليلة مقتل ذكرى ذهبت كوثر لزيارتها، إلا أن زوج المطربة الراحلة أيمن السويدي طردها من الشقة.

وألقى أيمن السويدي بحذائها على السلم، وبعدها بدقائق أطلق النار على ذكرى ومدير أعماله وزوجته، وبعدها أطلق الرصاص على نفسه.

رحيلها عن عالمنا

رحلت الفنانة كوثر رمزي عن عالمنا يوم 2 سبتمبر 2018، عن عمر يناهز 87 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان