إعلان

عزيز عثمان.. مات حزنا بسبب طلاق "جميلة الجميلات"

05:15 م الإثنين 23 يناير 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال الجيوشي:

في 23 يناير 1893 ولد الفنان الكبير عزيز عثمان، أحد أهم فناني الكوميديا في عصر السينما الذهبي.

وعلى الرغم من أنه لم يحظ طيلة مشواره الفني على أدوار البطولة إلا أن حضوره كان مميزا على الشاشة، ويعد دور "بلاليكا" الذي قدمه ضمن أحداث فيلم "لعبة الست"، هو أشهر أعمال النجم الراحل وقدم خلال الفيلم الأغنية الأشهر "بطلوا ده واسمعوا ده".

كما يعد دوره في فيلم "عنبر" من أشهر أعماله، خاصة أنه قدم ضمن أوبريت "اللي يقدر على قلبي" مقطع شهير يقول فيه: "سيبك منهم ده مفيش غيري.. قيمة ومركز ووظيفة ميري".

والفنان عزيز عثمان هو نجل الملحن الكبير محمد عثمان، أحد أعلام الموسيقى العربية، الذي رحل ونجله لا يزال في السابعة من عمره، كما أن عزيز عثمان هو عم الفنانة عايدة عثمان.

أعمال مميزة

قدم النجم الراحل خلال مسيرته الفنية أعمالا هامة، أبرزها: "يا ظالمني، ساعة لقلبك، أيام شبابي، آخر كدبة، حبيبتي سوسو، لسانك حصانك، ابن للإيجار" وغيرها

وامتاز أداؤه بخفة ظل وطريقة مميزة في تقديم الكوميديا من خلال استخدام حركة اليد والحاجبين في أعماله

زواجه من جميلة الجميلات

كان عزيز عثمان صديقًا مقربًا لوالد الفنانة ليلى فوزي – جميلة الجميلات- ما دفعه لطلب يدها، ووافقت هي رغبة في الانطلاق لعالم الفن، وبعد عامين طلبت الطلاق ورفض عزيز عثمان طلبها، خاصة أنه عرف أن سبب الطلاق هو رغبة أنور وجدي في الزواج منها.

مات حزنا

بعد تدخل الأهل والأقارب وأصدقاء الطرفين، لبى عزيز عثمان رغبة ليلى فوزي وطلقها رغمًا عنه، ودخل بعدها في نوبة حزن شديدة حتى توفي في 24 فبراير عام 1955، عن عمر ناهز 62 عامًا

فيديو قد يعجبك: