إعلان

الخارجية: مؤشرات إيجابية لبدء انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج

12:48 م الخميس 15 مايو 2014

انتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت وزارة الخارجية، الخميس، أن التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج التي بدأت صباح اليوم تسير بشكل طبيعي دون أية معوقات في أولى ساعات التصويت.

وقالت المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان إن غرفة عمليات وزارة الخارجية الخاصة بمتابعة تصويت المصريين في الخارج تلقت عدداً من التقارير الأولية من السفارات والقنصليات بالخارج، خاصة من منطقة شرق وجنوب شرق أسيا ومنطقة الخليج العربي، تفيد بأن عملية التصويت تسير بشكل طبيعي ودون أية معوقات في أول أيام التصويت.

وأضاف أن اللجان الفرعية في النصف الشرقي من العالم وأولها بمدينة ويلنجتون بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين المصريين في تمام الحادية عشر مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة ثم توالى فتح المقار الانتخابية في مختلف قارات العالم حسب التوقيت المحلي لكل دولة بها مقر انتخابي من المقرات الـ141 في 124 دولة.

أضاف أن التقارير الأولية الواردة من السفارات والقنصليات في الدول التي جاري بها عملية التصويت تشير إلى أن عملية التصويت تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الناخبين في منطقة الخليج العربي وأستراليا خلال الساعات الأولى لبدء عملية التصويت.

وأفاد بأن المواطنون اصطفوا في صفوف امتدت لكيلومترات أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية، بما يعكس إقبالاً كبيراً من الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة في هذا الاستحقاق الهام.

وأشار المتحدث إلى أن عملية الاقتراع تسير في جو هادئ وفي ظل نظام دقيق يعكس حرص المواطنين المصريين بالخارج على ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في انتخاب رئيس مصر المقبل.

وتتابع وزارة الخارجية بالتنسيق مع لجنة الانتخابات الرئاسية سير عملية الاقتراع بالخارج وحل أية عقبات أو مشكلات قد تطرأ، كما تستمر الوزارة في توجيه السفارات والقنصليات لتقديم كافة التسهيلات للسادة المواطنين في الخارج.

وأوضح المتحدث أن البعثات الدبلوماسية في الخارج تستمر بالتنسيق مع السلطات في دول الاعتماد لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الناخبين وإنجاح عملية الاقتراع.

وأكد المتحدث على حرص البعثات على تقديم كافة الخدمات اللازمة للتسهيل على الناخبين، كما يعمل النظام التقني المتطور، والذي تم إدخاله لأول مرة بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية في عملية تصويت المصريين بالخارج، بكفاءة ويسهم في تسهيل عملية التصويت في المقار الانتخابية ذات الكثافة التصويتية لتقليص وقت انتظار المصوتين، فضلاً عن منع التصويت المزدوج

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج