السادات إلى السيسي وصباحي: لا تتجاهلوا تاريخ عمي بطل الحرب والسلام

12:47 م الخميس 15 مايو 2014
السادات إلى السيسي وصباحي: لا تتجاهلوا تاريخ عمي بطل الحرب والسلام

محمد أنور السادات

كتب – محمد مكاوي:

وجه محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، اليوم الخميس، رسالة إلى مرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي ، قال فيها " لا تتجاهلوا تاريخ عمي الرئيس الراحل أنور السادات، بطل الحرب والسلام".

وقال السادات في رسالته، التي تلقى مصراوي نسخة منها، اليوم الخميس، "كلمات كنت أتمنى ألا أكتبها وملاحظة ما كان يجب آلا ينتبه إليها رجلين بقيمة (عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي)، المرشحين لرئاسة مصر، خاصة ونحن نسطر حلقات جديدة في تاريخ مصر الحديث لكن عزائي الوحيد هو أن التاريخ لا ينسى وأن ذاكرة المصريين خير شاهد وأعظم دليل".

وأضاف السادات، "ولا يعني تأييدي ودعمي للسيسي ألا أختلف معه أو أكف عن انتقاده أو لا أبدي تحفظي إذا حاد عن الطريق الصحيح أو كان أمرا كهذا يتعلق بزعيم ورجل إنجازات وبطل الحرب والسلام . وهنا أقف كمواطنٍ عادي غيور حريصا على تاريخ ومواقف لا تنسى تاركا صلة الدم والقرابة بعيدا مبديا حزني الشديد على تجاهل كلا المرشحين ( السيسي وصباحي) لدور وقيمة الرئيس السادات وكأن التاريخ يقف عند الرئيس عبد الناصر وكأن مصر لم تنجب بطلا غيره وفى هذا تزييف لعقول الشباب التي لم تعش تلك الفترات".

وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية، "عموماً. قد نختلف مع السادات وهذا حقنا لكن لا يجوز أيضا أن نسلبه حقه وننكر أو نتناسى مواقفه وأدواره ، فمن أعاد للمصريين أرضهم وكرامتهم واجتهد لتوحيد ولم شمل الدول العربية في حرب أكتوبر عام 1973 واستعاد باقي الأرض بالسلام الذى دفع حياته ثمنا له تجنبا لدماء أبناؤه من المصريين ناهيا أسطورة إسرائيل وحلمهم بالأرض "من النيل إلى الفرات"، من أول من تبنى ثقافة الخروج من الوادي الضيق وإقامة المدن الجديدة وتطلع مع مستشاره العلمي فاروق الباز إلى تنمية سيناء وقناة السويس وغيرها من المشروعات التي نسعى لتحقيقها اليوم؟".

واختتم السادات رسالته قائلا "لم يكن الشعب قائدا وسيدا إلا في عهده مع احترامي الكامل لحكام مصر من قبله ومن بعده .عشنا قبله تبعية واشتراكية الفقر ودولة الخوف وذقنا مرارة الهزيمة والانكسار وعلى يديه عرفنا طعم الانتصار واستعدنا الأرض والعرض. رجاءً لا تستفزوا المصريين وتتجاهلوا التاريخ المشرف لهذا القائد العظيم".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي