إعلان

''الفن ميدان'': قوات تأمين قصر الرئاسة ألغت احتفالية اليوم بعابدين

11:21 ص السبت 02 أغسطس 2014

''الفن ميدان'': قوات تأمين قصر الرئاسة ألغت احتفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلن منظمو ''الفن ميدان'' صباح اليوم السبت، أن القوة الأمنية المسئولة عن تأمين قصر عابدين والتابعة لرئاسة الجمهورية، رفضت فتح ميدان عابدين أمس أمام تجهيزات إقامة احتفالية ''الفن ميدان'' والتي كان مقرّرًا إقامتها اليوم السبت الموافق الثاني من شهر أغسطس 2014.

وكان منظمو ''الفن ميدان'' قد حصلوا على تصريح إقامة الفعالية من محافظة القاهرة منذ أكثر من عشرة أيام، وعند توجّه عدد من المنظمين ظهر اليوم لإعداد التجهيزات اللازمة لإقامة الفعالية، التي تقام السبت الأول من كل شهر منذ شهر إبريل 2011، رفضت القوة الأمنية المسئولة عن تأمين قصر عابدين والمنطقة المحيطة به فتح الميدان أمام المنظمين، مبررين ذلك بأنه قد تمّ الحصول على التصريح من المحافظة وليس من قسم شرطة عابدين - على حد قول منظمي الفعالية.

وأعلن منظمو الفن ميدان عن رفضهم الشديد للتضييق الأمني على فعاليتهم الفنية والثقافية وإلغاء الاحتفالية قبل موعدها بساعات، متمنيين ألا يكون هذا حلقة جديدة في مسلسل التضييق على حرية التعبير ورفض النظام الحالي للنقد والمعارضة.

ويذكر أن الفن ميدان، إحتفالية ثقافية وفنية شهرية تقام منذ إبريل 2011 في ميادين القاهرة والمحافظات بهدف نشر الثقافة والفنون في ربوع مصر وتقديم خدمة ثقافية مجانية تذهب للناس في أماكن تواجدهم. الإحتفالية قائمة على تبرعات الأفراد والمؤسسات والجهود التطوعية للمنظمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان