إعلان

حوار مجتمعي بشأن استراتيجية غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

11:06 ص الأحد 20 أبريل 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيناس الجبالي:

أقر مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات في اجتماعه الأخير برئاسة المهندس خالد ابراهيم البدء في تنفيذ محاور استراتيجية الغرفة خلال الفترة القادمة وذلك بعد عرضها علي ايتيدا وإجراء حوار مجتمعي حولها.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أكد المهندس خالد ابراهيم رئيس مجلس ادارة الغرفة ان الاستراتيجية تركز على خمسة محاور رئيسية منها محور تنمية الطلب المحلي ويشمل على التواصل المستمر من خلال عقد 4 مؤتمرات كبرى سنوية يقوم بتنفيذهم إدارة تطوير الأعمال – قطاع تنمية الطلب المحلى مع الغرف الصناعية التابعة لأتحاد الصناعات المصرية، والغرف التجارية، بغرض التعريف بأهمية توظيف تكنولوجيا المعلومات لديهم، لتحديد احتياجاتهم حتى يمكن توفير الحلول الملائمة لكل منهم.

وأضاف انه سيتم دعم مشروع توفير خدمات التسويق المجمع للشركات أعضاء الغرفة من خلال التشجيع على تكوين تحالفات بين الشركات وتنفيذ خدمات تسويقية مدعمه لهم بما يشجع على التعاون والتكامل بين شركات القطاع.

وأوضح أن المحور الثاني تنمية التصدير والأسواق الخارجية وبهدف إلى تنفيذ مشروع دراسات سوق منطقتى الخليج وإفريقيا يتم من حلال نتائجها تحديد الأسواق الواعدة والمناسبة للشركات المصرية مع تحديد القطاعات والمنتجات اللازمة الممكن تصديرها لكل منطقة حسب احتياجات السوق بها.

وقال اننا نسعي لوضع أسس تقييم الشركات والمنتجات / الخدمات التي تصلح للتصدير مع تحديد الاشتراطات الواجب توافرها بالشركات المشاركة بالزيارات التجارية والبعثات التسويقية حتى يمكن تعظيم العائد وتجنب مخاطر الفشل للشركات ودعم الشركات واعداها للتصدير Export Readiness.

أما المحور الثالث هو التواصل مع الشركات الاعضاء بشكل مستمر لمعرفة احتياجاتهم للعمل على توفيرها من خلال المشروعات والمبادرات المنفذة من خلال الغرفة وايضا التواصل مع الجهات والكيانات الحكومية للتعريف بالخدمات والمنتجات التى يمكن توفيرها لتضمينها من خلال خططهم للسنوات التالية.

وأخيرا المحور الرابع القائم علي تنمية شركات القطاع تطوير شركات القطاع من خلال توفير دراسات الشوق وتوجهاته وفرص النمو والتحديات والاحتياجات المستقبلية وتشجيع الأبداع والابتكار وإقامة مسابقات للشركات والمنتجات لتنمية القدرة على المنافسة والتطوير يتم من خلال تنمية حزمة المهارات اللازمة للشكات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: