إعلان

وزير الاتصالات يبحث مستقبل صناعة التكنولوجيا في الصعيد

12:22 م الأربعاء 16 أبريل 2014

وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

افتتح اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ورشة العمل التي نظمتها الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية لمناقشة مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات في الصعيد تحت عنوان "المستقبل.. صناعة تكنولوجيا معلومات قادرة على المنافسة"، بمشاركة إبراهيم أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، وأكثر من 100 شركة في محافظات الصعيد.

وتهدف ورشة العمل توعية الشركات وتحفيزها للمنافسة المحلية والعالمية، وتنشيط السوق المحلي ودفع الصادرات التكنولوجية المصرية، والذي يأتي مواكبا لخطة واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاهتمام بصعيد مصر.

وحضر بحصبة الوزير كل من أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية، والمهندس حسين الجريتلي الرئيس لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) .

ووفقا لبيان صحفي حصل مصراوي علة نسخة منه، أفاد المهندس خليل حسن خليل أن ورشة العمل تهدف إلي استعراض التوجهات الاستراتيجية والمشروعات المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وكذلك الشعبة العامة، نحو تطوير صناعة تكنولوجيا معلومات مصرية بقدرات تنافسية عالية، وقادرة علي زيادة الصادرات التكنولوجية المصرية للأسواق العالمية، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، وكذلك زيادة مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج القومي المصري.

كما ستناقش ورشة العمل أهم التحديات التي تواجه محافظات الصعيد، والدور الذي من الممكن أن تلعبه تكنولوجيا المعلومات لمواجه تلك التحديات، نحو تطوير حلول تكنولوجية مصرية مبتكرة في هذا الشأن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: