كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

إبراهيم فايق يروي حكاية فوز مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2010

08:48 م السبت 01 يونيو 2019
إبراهيم فايق يروي حكاية فوز مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2010

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

حكى إبراهيم فايق، قصة فوز مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2010، التي أقيمت في أنجولا، وكانت آخر البطولات الإفريقية التي فاز بها منتخب مصر، مشيرًا إلى أن هذه البطولة كانت تسبقها تصفيات كأس العالم عام 2009، والتي كانت آخر مبارياتها مباراة الجزائر في مدينة أم درمان بالسودان.

وأضاف فايق، خلال تقديمه برنامج "أسياد إفريقيا" على "الراديو 9090"، اليوم السبت، أن قائمة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 كانت مليئة بالمفاجآت، وشهدت البطولة غياب عدد كبير من لاعبي المنتخب؛ أبرزهم أبو تريكة وعمرو زكي للإصابة، وشهدت قائمة المنتخب أيضًا غياب محمد بركات وميدو للاستبعاد، ووجود عدد من اللاعبين؛ أبرزهم محمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو وسيد معوض.

وأشار مقدم "أسياد إفريقيا" إلى أن مجموعة منتخب مصر كانت "نيجيريا وموزمبيق وبنين"، وشهدت المباراة الأولى الفوز على منتخب نيجيريا بثلاثية أهداف مقابل هدف، والمباراة الثانية شهدت فوز مصر على موزمبيق بهدفين لهدف، والمباراة الثالثة فاز خلالها المنتخب بثنائية نظيفة، لتتأهل مصر كأول المجموعة، لتواجه الكاميرون، وفازت مصر في هذه المباراة بثلاثة أهداف لهدف.

وتابع فايق بأن مصر تأهلت لنصف النهائي لتواجه الجزائر، وشهدت المباراة سجالًا كبيرًا، لكن حسمها الفراعنة برباعية نظيفة، مؤكدًا أن النهائي كان أمام مباراة غانا، والتي كانت ملحمة كبيرة وشهدت المباراة تسجيل محمد ناجي جدو هدفًا حسم البطولة قبل نهاية المباراة بـ5 دقايق.

وأكد مقدم "أسياد إفريقيا" أن الجيل الذهبي لمنتخب مصر كان الأفضل، وهو الوحيد في إفريقيا الذي استطاع الفوز بـ3 بطولات لكأس الأمم الإفريقية على التوالي، وسيطرت مصر على لقب هداف البطولة بـ5 أهداف، وعصام الحضري كأحسن حارس مرمى، وأحمد حسن كأحسن لاعب في البطولة.

فيديو قد يعجبك: